المجلس الوطني الكوردي في سوريا

وفاة المناضل رشاد موسى ( أبو شيار) عضو الهيئة الاستشارية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا..

79

نعي الرفيق رشاد موسى ( أبو شيار ) في ذمة الخلود لقد توقف عن الخفقان قلب عضو الهيئة الاستشارية لحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا المناضل رشاد موسى محمد ( ابو شيار ).

حيث وافته المنية صباح هذا اليوم الموافق 31 / 10 / 2017 في هولير عاصمة كوردستان الجنوبية بعد معاناته لسنين من مرض القلب ، رحل ابو شيار بعد أن ودع رفاقه في الهيئة الاستشارية إثر حضوره  في الاجتماع الأخير للهيئة بتاريخ 28 / 10 / 2017 وسافر في اليوم الثاني إلى هولير حيث إقامة أفراد أسرته هناك وكانت الفاجعة .

ناهز الفقيد العزيز أبو شيار 67 عاماً من العمر قضى جله في خدمة القضايا القومية والوطنية حيث انتسب إلى صفوف الحركة السياسية الكوردية في أواخر ستينيات القرن وهو في ريعان شبابه وظل مواظباً على العمل والنضال حتى آخر أيام حياته.

اتسم ابو شيار بطيب المعاشرة ودماثة الخلق وحبه لرفاقه وذويه وأبناء جلدته ووطنه ، ناضل بتفان وإخلاص في سبيل قضية شعبه العادلة مؤمنا بنهج الكوردايتي وبالمشروع القومي الكوردستاني الذي يقوده الرئيس المناضل مسعود بارزاني ، و كان داعياً على الدوام إلى وحدة الصف الكوردي والوحدة الوطنية ، لم يكن يميز بين الإنسان والآخر إلا بقدر ما يحمل من قيم الإنسانية بما هي المعرفة والثقافة والسياسة والعلم والأخلاق .

نعزي الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا وذويه ورفاقه ومحبيه بهذا المصاب الجلل متمنين للجميع الصبر والسلوان وللفقيد العزيز واسع الرحمة وفسيح الجنان .

 

التعليقات مغلقة.