المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مسرور بارزاني : على بغداد قبول الحوار الغير مشروط وفق الدستور ..

52
استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم 8/11/2017 ، (كنوت لين) المبعوث الخاص لدولة النرويج للشرق الأوسط و وفد السفارة النرويجية في بغداد .
و جرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين النرويج و الإقليم ، إضافة إلى آخر المستجدات في عموم المنطقة و العلاقات بين أربيل و بغداد ، و كرر الوفد النرويجي دعمه للحوار بين أربيل و بغداد وفق أسس الدستور ، على أمل أن تنتهي التوترات القائمة بأسرع وقت ، و أن يستعد الطرفان لمرحلة ما بعد داعش و البدء بإعمار و تنمية البلد .
و حول هذا الموضوع أكد بارزاني على موقف إقليم كوردستان الداعي للحوار ، مشيراً إلى أن ردود الأفعال التي أبدتها بغداد من الاستفتاء غير دستورية ، و أدت إلى الكشف عن سوء النية التي كانت تضمرها بعض المجاميع و الأطراف أمام عموم النظام الدستوري و السياسي الحالي للعراق .
كما أكد بارزاني على أن الخيار العسكري أمام إقليم كوردستان لن يؤدي إلى أي نتيجة و انما سيزيد الاوضاع توتراً ، لذا يجب على بغداد أن تقبل بالحوار الغير مشروط و أن تطبق الدستور كوحدة واحدة ، دون الاكتفاء ببعض الفقرات التي يجري تأويلها بشكل خاص و بما يخدم أهداف طرف واحدا من أطراف النزاع .

التعليقات مغلقة.