المجلس الوطني الكوردي في سوريا

نائب في البرلمان العراقي يطلب العبادي بتنفيذ المادة 140 من الدستور..

54

قال النائب محمد عثمان في البرلمان العراقي عن الاتحاد الوطني الكوردستاني في رسالة مصورة ، أن الشباب الكورد في كركوك غاضبون جداً،ونطلب العمل على تنفيذ المادة 140 من الدستور.

وقال عثمان، في رسالة مصورة له، اطلع عليه موقعنا R-ENKS ، أن الشبان الكورد في كركوك غاضبون جداً، إلا
أن الاتحاد الوطني الكوردستاني، قد طلب منهم الهدوء.
وأشار عثمان بأنه إذا أصر المسؤولون في بغداد على عدم الإستماع إليهم فستحدث مشاكل كبيرة”.

ونوه عثمان بإن وفد عسكري عراقي رفيع حضر إلى محافظة كركوك، وعقدوا اجتماعاً لبحث الاوضاع في المدينة، وشارك ممثلوا المكونات في هذا الاجتماع، وأكد بأنهم لم يشاركوا في الاجتماع ،لذلك يرفضون ما نتج من هذا الاجتماع جملة وتفصيلاً.
وأضاف إذا ارادت إحدى المكونات الكركوكية أن تقرر بالنيابة عن جميع مكونات كركوك، فهذا خطأ كبير، لذلك على جميع المكونات المشاركة في القرار لتحسين الوضع للأفضل في المحافظة.

وأكد عثمان، أن الشبان الكورد في كركوك غاضبون جداً، إلا ان الاتحاد الوطني طلب منهم عدم القيام بأي شيء، وطلب الهدوء منهم، ولكن مع كل الأسف فأن بغداد لا تفهم الوضع الحالي في كركوك.

وطالب عثمان من  حيدر العبادي، العمل على تنفيذ المادة 140، وتوزيع مناصب السلطة على جميع مكونات هذه المحافظة، مشيراً بأنه اذا لم يتم تطبيق الدستور، فأعتقد بأن مشاكل ستحدث مع جميع الأطراف.

وقال عثمان في نهاية رسالته المصورة، “نرجوا من العبادي ان يتفهم فحوى هذه الرسالة، وان يعمل على تطبيق الدستور، فما يحدث الآن لن يقبل به الاهالي ايضاً”.
يذكر بأن الجيش العراقي وميليشات الحشد الشعبي بقيادة سليماني وبعلم التحالف الدولي دخلت كركوك بعد إنسحاب قوات بيشمركة تابعة للاتحاد الوطني الكوردستاني دون قتال.

إعلام ENKS كوردستان 

التعليقات مغلقة.