المجلس الوطني الكوردي في سوريا

فؤاد عليكو : ما مارسه الـPYD كان متوقعاً ، وهو مكلف بقمع الحركة الكوردية في سوريا ..

57

كان من المقرر أن يعقد المجلس الوطني الكوردي في سوريا مؤتمره الرابع صباح يوم الثلاثاء 7 تشرين الثاني 2017 إلا أن ميليشيات الـ PYD بما تسمى الآسايش و جوانين شورش كر داهمت مقر انعقاد المؤتمر وفضت الاجتماع ومنعنهم من انعقاد المؤتمر بقوة السلاح ومرددين شعارات التخوين والإهانات للمجلس و الرموز القومية مما اضطر القادة السياسيين تجنباً للأقتال الكوردي وهذه غاية الـ PYD والنظام الفاشستي القمعي السوري إلى الاعتصام أمام مقر مبنى الأمم المتحدة UN احتجاجاً على ممارسات الـ  PYD.

وبهذا الخصوص صرح لمراسلنا فؤاد عليكو عضو المجلس الوطني والائتلاف السوري المعارض وعضو اللجنة السياسية في حزب اليكيتي الكوردي في سوريا.

حيث قال عليكو: ما مارسهPYD من منعه انعقاد مؤتمر المجلس الوطني الكردي كان متوقعاً فقد سبق وأن مارس هذه الأعمال الإرهابية بحق المجلس الوطني الكوردي أثناء تشييع جنازات الشهداء قبل أكثر من عام واعتقل على أثره العديد من قيادات المجلس ولشهور عدة.

وأكد عليكو البعض مازال معتقلا حتى الآن كالرفيق الآن مصطفى وكذلك إغلاق كافة مكاتب المجلس واحزابها حتى الآن وهناك قيادات وكوادر المجلس يقبعون في سجونهم مثل المناضل عبد الرحمن أبو من عفرين الذي يعاني ظروفا صحية سيئة.

وأضاف عليكو إذا كل المؤشرات كان يوحي بأن PYD لم يغير سلوكه ونظرته العدائية تجاه المجلس وكل ذلك من أجل ثني المجلس عن مواصلة نضاله السلمي الديمقراطي بينما كان وبنفس اليوم والتوقيت يعقد حزب البعث اجتماعه في القامشلي ولم يقترب منهم أحد.

وأشار عليكو بأن هذه لها دلالات كثيرة ومعبرة بأن PYD مكلف بقمع الحركة الكوردية وكل من يخالف سياستها وسياسة النظام.

وقد أصدرت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي بيان حول ما حدث يوم انعقاد المؤتمر وأدانت فيه سياسية وممارسات PYD بحق المجلس الوطني الكوردي.

آراس شيخو

إعلام ENKS أوربا

التعليقات مغلقة.