المجلس الوطني الكوردي في سوريا

اعتصام للمجلس الوطني الكوردي أمام مقر الأمم المتحدة في ” جنيف “…!!!

68

المجلس الوطني الكوردي يدعو الجالية الكوردية  في جنيف للتظاهر أمام مكتب الأمم المتحدة ومقر المفاوضات للمطالبة بحقوق الشعب الكوردي.

لبت الجالية الكوردية أمس الثلاثاء 29/11/2017 ,  لنداء المجلس الوطني الكوردي بالتظاهر أمام مكتب الأمم المتحدة ومقر المفاوضات للمطالبة بالحقوق القومية للشعب الكوردي, وحث المعارضة والنظام أن الحل في سورية يمكن بنظام فيدرالي تعددي لمستقبل أفضل في سوريا , و تثبيت حقوق الكورد القومية والوطنية في الدستور السوري القادم ، ورفض كل الأساليب الشوفينية ومحاولات لإقصاء الكورد من الحل السياسي في سوريا المستقبل .

ألقيت في هذا الإعتصام العديد من الكلمات، منها كلمة رئيس المجلس الوطني الك,ردي السيد إبراهيم برو  حيث طالب  الاعتراف بالحقوق القومية للشعب الكوردي وادراجها في دستور سوريا و رحيل نظام الاسد .

وقام و فد من الممثلية مكون من السادة عبد الكريم حاجي رئيس الممثلية وعضوية كل من أعضاء ممثلية أوربا السيد شيرزاد داوود وفصيح كلش وبحضور عضو هيئة التفاوض الأستاذ حواس عكيد، رسالتين بإسم الجالية الكوردية إلى المبعوث الدولي ورئيس وفد المفاوض الدكتور نصر الحريري،

من جانبه رحب حريري بوفد الممثلية وأعرب عن امتنانه وشكره لما تقوم بها الممثلية من نشاطات و اعتصامات،

وقد أبدى وفد الممثلية عن تأييده لإيجاد حل سلمي للأزمة في سورية وضرورة أنصاف كافة مكونات الشعب السوري والاعتراف الدستوري بحقوق الشعب الكوردي في الدستور السوري الجديد.

والجدير بالذكر أن أمس اختتمت اجتماعات اليوم الأول من محادثات جنيف 8  بلقاء وحيد جمع وفد المعارضة السورية  بالمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا الذي أكد أن وفدي النظام والمعارضة سيجريان محادثات مباشرة للمرة الأولى خلال الأسبوع الجاري.

واستغرق اجتماع وفد المعارضة السورية مع دي ميستورا نحو ساعتين، وتناول اللقاء جدول أعمال الجولة الحالية من المفاوضات.

إعلام : ENKS أوربا

التعليقات مغلقة.