المجلس الوطني الكوردي في سوريا

استذكار المعتقلين والمختفين قسراً من قبل منظمة العفو الدولية ..!!

51

نظمت منظمة العفو الدولية (آمنستي انترناشيونال) اليوم السبت 9/12/2017 , في مدينة هاغن الألمانية “فرع هاغن التابع للمنظمة” اعتصاماً تضامنياً مع المعتقلين في سجن صيدنايا وسجون الPYD ومع معتقلي المنظمة في تركيا وجميع أنحاء العالم وذلك تزامناً مع يوم العالمي لحقوق الإنسان .

حيث طالبت المنظمة وأهالي المعتقلين الجهات الدولية الرسمية وخاصة مجلس الأمن الدولي للضغط على نظام الأسد المجرم للأفراج الفوري عن المعتقلين وكذلك مطالبة بأطلاق سراح السجناء في سجون الPYD .

وتقديم المسؤولين عن الانتهاكات الإجرامية في السجون التابعة لنظام السوري إلى المحاكم الدولية ، بسبب وضع السجون السورية وانتهاكات حقوق الإنسان وعمليات التعذيب الممنهجة وتعرض المساجين إلى كافة أنواع التعذيب والإهانة ، وافتقاد السجون إلى أبسط المعايير الدولية لحقوق الإنسان وتعرضهم لتعذيب حتى الموت .

حيث جدير بالذكر أن تقرير الأخير الذي صدر عن منظمة العفو الدولية حول تقييم وضع السجون التابعة لنظام السوري ، والذي أوضحت فيه المنظمة أن حوالي 17 ألف معتقل ماتوا تحت التعذيب والأعدام وسط ظروف صعبة التي يعيشها المعتقلين أستناداً إلى شهادات الذين خرجوا من تلك السجون وخاصة سجن صيدنايا السيء الصيت .

حيث شارك في الاعتصام ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي في سوريا وجمع من أهالي المعتقلين ومتطوعي المنظمة وعامة الناس ، وتم استذكار المعتقلين الكورد في سجون النظام وسلطة الإدارة الحزب الاتحاد الديمقراطي الPYD والضباط الكورد الثمانية وغيرهم من المغيبين قسراً .

إعلام : ENKS أوربا

التعليقات مغلقة.