أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS Uncategorized إعلام ENKS تيريزا ماي: بريطانيا ستواصل سعيها لحماية حقوق وهوية الشعب الكوردي ..

تيريزا ماي: بريطانيا ستواصل سعيها لحماية حقوق وهوية الشعب الكوردي ..

أجرت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، اليوم الثلاثاء، 12-12-2017، اتصالاً هاتفياً مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني.
وأفاد مكتب رئاسة الوزراء البريطانية، في بيان بأن  ماي ابدت ترحيبها بموقف نيجيرفان البارزاني باحترام قرار المحكمة الاتحادية في العراق، وعدم تقسيم البلاد، مشددة على أن بريطانيا ستواصل سعيها لحماية حقوق وهوية الشعب الكوردي في إطار الدستور العراقي.
و اتفق الجانبان على أهمية الحوار بشأن العلاقات بين هولير وبغداد والتوصل إلى اتفاق بين الجانبين وإدارة المعابر فضلاً عن إعادة فتح مطاري هولير والسليمانية أمام الرحلات الدولية بأقرب وقت في إطار آلية مشتركة، آملين تحقيق تقدم في هذا الإطار.
وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية، دعم بريطانيا لإقليم كوردستان والشعب الكوردي في عراق موحد، مع حثه المملكة المتحدة على مواصلة الإصلاح في القطاعات السياسية والاقتصادية والأمنية لتعزيز مؤسسات إقليم كوردستان.
واتفقت ماي مع نيجيرفان البارزاني على “أهمية التنسيق المشترك في مكافحة الارهاب، لضمان سلامة شعب إقليم كوردستان وبريطانيا”.

ووقالت ماي، إنها ستكون مسرورة برؤية نيجيرفان بارزاني في العاصمة البريطانية لندن، في الوقت المناسب لإحراز مزيد من التقدم بشأن هذه المسائل.

شاهد أيضاً

توضيح من الدكتور حميد دربندي (مسؤول الملف السوري في رئاسة إقليم كوردستان) بخصوص خطاب السيد حميد حج درويش في الرميلان

توضيح من الدكتور حميد دربندي (مسؤول الملف السوري في رئاسة إقليم كوردستان) بخصوص خطاب السيد …