المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الرئيس بارزاني: لو تم تطبيق الدستور لما وصل العراق إلى الوضع الحالي..

50

أكد الرئيس مسعود بارزاني خلال اجتماعه مع كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي على أنه لو تم تطبيق الدستور لما وصل العراق إلى ما هو عليه الآن منوهاً إلى دستورية ومشروعية الإستفتاء.

اجتمع الرئيس مسعود بارزاني في صلاح الدين اليوم الأربعاء 24\1\2018 مع كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي.

خلال اللقاء قدم رئيس وأعضاء كتلة الديمقراطي الكوردستاني نبذة عن الوضع السياسي في العراق ومسألة الإنتخابات والمعادلات السياسية داخل مجلس النواب العراقي.

كما عرض الحضور ملاحظاتهم ومقترحاتهم بشأن كيفية العمل ووضع إطار ملائم للتعامل مع المستجدات والعلاقة مع الأطراف السياسية أمام الرئيس بارزاني.

ومن جانبه ألقى الرئيس بارزاني في كلمة، الضوء على آخر المستجدات السياسية الداخلية والإقليمية والدولية وموقف دول المنطقة والعالم من إقليم كوردستان، كما تحدث سيادته عن تفاصيل أحداث السادس عشر من اكتوبر.

وفيمايتعلق بمسألة الإستفتاء أكد الرئيس بارزاني على مشروعية وسلمية الإستفتاء الذي هو حق طبيعي وقانوني ودستوري لشعب كوردستان، وأشار إلى أن التجاوز على الدستور والتوافق والشراكة وقطع قوت شعب كوردستان أجبر شعب كوردستان على إجراء الإستفتاء، ولو تم تطبيق الدستور لما وصل العراق إلى ماهو عليه الآن.

في جانب آخر من الإجتماع وجه الرئيس بارزاني نصائحه وإرشاداته السديدة الى أعضاء كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي بشأن كيفية التعامل مع المستجدات والعلاقة مع القوى والأطراف السياسية الأخرى.

 

التعليقات مغلقة.