المجلس الوطني الكوردي في سوريا

قائد العام للقوات (YPG). سيبان حمو “نحن مستعدون للذهاب للقتال في السويداء

72

 

صرح سيبان حمو، قائد العام لوحدات حماية الشعب ، لصحيفة الشرق الأوسط ” ان وحداتهم جاهزة لارسال قوات الى السويداء ، لتحريرها من الإرهاب ،واكد ان عمالياتهم مستمرة في عفرين ضد الجيش التركي ،” كما قال أيضا “ستتضاعف مع مرور الوقت “.
و وصف حمو الهجمات على مدينة السويداء ” الهجمات الوحشية “.
وشبه حمو معانات ووجع أهالي سويداء ، نفس وجع ومعانات أهالي كوباني وعفرين حين قال:” وجع أهلنا الدروز ، نفس وجعنا ، كما حصل في كوباني وعفرين ، التي يحتلها الجيش التركي وفصائل الجيش الحر “.
وقال أيضا في حديثه :” وحدات الحماية جاهزة لارسال قوات الى السويداء ، لتحريرها من الإرهاب “.
كما اشارحمو ان لدى واحدات الحماية الشعبية ، إمكانية وقدرة وخبرة في محاربة هذه التنظيم الإرهابي (داعش) حين قال:”وحدات الحماية ،اثبتت انها ناجحة في القتال تنظيم (داعش) وارهابين ، اذ انها حررت ضمن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ثلث مساحة البلاد من التنظيم “.

وبما يتعلق الأوضاع في عفرين صرح بان الوحدات لا تزال مستمرة في الدفاع عن عفرين حيث قال :”ان العمليات العسكرية لوحداتهم ضد الاحتلال التركي ،مستمرة في عفرين ، وقال :ان عمليات ستتضاعف مع مرور الوقت”.
وياتي تصريحات حمو بعد الانفجار التي حصل في مدينة السويداء على يد تنظيم داعش ،في 25 تموز الماضي، وراح ضحيتها 250 شخصا .
كما قام التنظيم بخطف المدينين ومن بينهم 14 من النساء، بعد فشل المفوضات بين داعش ووجهاء السويداء ، لاطلاق صراح المعتقلين لديهم من النساء والأطفال.

اعداد: ايمن بكر

اعلامENKS تركيا

التعليقات مغلقة.