المجلس الوطني الكوردي في سوريا

ندوة تنظيمية سياسية للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا في لبنان…

51

أقام يوم أمس الإثنين 17/12/2018 فرع البقاع لمنظمة لبنان للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ندوة تنظيمية سياسية حضرها الأستاذ لقمان أوسو عضو اللجنة المركزية للحزب ( مسؤول منظمة لبنان ) و الأستاذ رشيد علو عضو المجلس المنطقي ( مسؤول الفرع ) , و أعضاء مجلس الفرع و المجالس المحلية في نطاق عمل الفرع .

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت إكراما لأرواح الشهداء الكورد , ثم تحدث الأستاذ لقمان أوسو مؤكدا على أهمية مثل هذه الندوات للإرتقاء بالعمل الحزبي , و رفع مستوى الوعي الحزبي التنظيمي و السياسي .

و أوضح أوسو أن لكل حزب أو تنظيم برنامج سياسي يسعى إلى تحقيقه و نظام داخلي ينظم العلاقات الحزبية بين المؤسسات .

و حول الوضع السياسي : قال أوسو إن ما يحدث اليوم في الشرق الأوسط هو صراع على النفوذ بين القوى الكبرى .و أكد على ضرورة إلتزام القوى و الأحزاب الكوردية بالنهج القومي الذي يخدم قضيتنا و شعبنا , و الإبتعاد عن أي مشروع يعادي شعبنا و وجودنا القومي .

ثم تحدث الأستاذ رشيد علو عضو المجلس المنطقي الذي أكد على ضرورة رفع سوية العمل الحزبي و تفعيل دور الحزب بين أبناء الجالية الكوردية في بلدان الإغتراب , و توظيف كافة الأمكانات المتاحة في خدمة الجالية الكوردية و نقل صورة جيدة عن شعبنا للمجتمعات المضيفة .

و أشار علو إلى التهديدات التي تتعرض لها المناطق الكوردية في كوردستان سوريا من قبل سلطات الإحتلال التركي مشيرا إلى ما تعرضت له منطقة عفرين من عمليات سلب و نهب من على أيدي الفصائل الموالية لها . و أكد على ضرورة عودة أهالي عفرين إلى أرضهم و قراهم التي هجروا منها , لمنع إجراء أي تغيير ديموغرافي في المنطقة .

و نهاية الندوة تم فتح المجال للحوار و النقاش و تمت الإجابة على أسئلة و إستفسارات الحضور .

تقرير :عبدو عيسى

إعلام: ENKS – لبنان

التعليقات مغلقة.