المجلس الوطني الكوردي في سوريا

لبنان : بعد العاصفة نورما مخيمات اللاجئين السوريين بالصور …

55

نالت مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان حصتها من تأثيرات العاصفة الثلجية  نورما التي إجتاحت لبنان طوال الـ 5 أيام الماضية , فقد غمرت الثلوج و الأمطار معظم المخيمات و تسربت إلى داخل الخيام , و خاصة في منطقة عرسال اللبنانية المجاورة للحدود السورية  , و قطعت الطرق الفرعية داخل المخيمات و بين المخيمات و المناطق المجاورة لها .

السيد محمد بدران ناشط مدني و مهتم بوضع اللاجئين السوريين في لبنان تحدث لموقعنا R-ENKS  حول وضع المخيمات و معاناة اللاجئين فقال :

يوجد في منطقة عرسال اللبنانية 116 مخيم و بعض تجمعات الخيم المتفرقة , عدد سكانها يتجاوز ال 55000 نسمة , بالإضافة إلى عدة آلاف يسكنون في القرى و المدن المجاورة , ناهيكم عن اللاجئين السوريين اللذين يسكنون في المدن و البلدات اللبنانية الأخرى .

و بخصوص الأضرار في مخيمات اللاجئين السوريين و المساعدات المقدمة لهم قال السيد بدران :

غمرت الثلوج و الأمطار معظم المخيمات و تسربت إلى داخل الخيام , و خاصة في منطقة عرسال اللبنانية المجاورة للحدود السورية  , و قطعت الطرق الفرعية داخل المخيمات و بين المخيمات و المناطق المجاورة لها , و  نتيجة لإهتراء الخيم و الشوادر تسربت الثلوج و مياه الأمطار إلى داخل الخيم , مما أدى إلى تبلل الأثاث و المتاع في عدد كبير من الخيام , مما أضطر بعض العائلات إلى الإستعانة بأقارب لهم في مخيمات أخرى أو بعض القرى المجاورة و الإنتقال للإقامة عندهم , لحين زوال العاصفة و معالجة الوضع الذي أدت إليه .

و أضاف بدران : و نتيجة لشح المساعدات المقدمة من المنظمات الدولية , فقد إقتصرت المساعدات على بعض المبادرات التي تم من خلالها تقديم بعض مواد التدفئة , لبعض المخيمات الأكثر تضررا .

و ختم قائلا : يتم الأن و بالتعاون مع بعض الناشطين و منظمات المجتمع المدني إعداد نداء إستغاثة حول وضع المخيمات سيصدر في الأيام القادمة , بعد إجراء دراسة وافية لوضع المخيمات و إحتياجاتها .

إعلام  ENKS – لبنان

التعليقات مغلقة.