المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مجلس محلية شرقي قامشلو للمجلس الوطني الكوردي يحيي الذكرى الخامسة عشر لإنتفاضة 12/آذار/2004

73

 

قام مجلس محليةشرقي قامشلو للمجلس الوطني الكوردي في سوريا باحياء الذكرى الخامسة عشر لإنتفاضة قامشلو12/آذار /2004 الذي يعتبر يوم الشهيد الكوردي ،ذلك يوم الثلاثاء في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً أمام مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا شرقي قامشلو حيث احتشدت الجماهير امام المكتب وتم الوقوف خمسة دقائق وذلك تخليداً لأرواح الشهداء ، ثم انطلقوا مشياً إلى مقبرة قدوربك ، وبدأوا بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء وقراءة سورة الفاتحة .

وتم إلقاء كلمة بإسم المجلس الوطني الكوردي في سوريا من قبل أ:محسن طاهر :عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا حيث أدان الأعمال التي كان يقوم بها نظام الأسد الشوفيني ضد الكورد. حيث يأتي احياء يوم الشهيد الكوردي هذا العام في ظل ظروف معقدة تمر بها سوريا عامة، وإن المجلس الوطني الكوردي منذ بداية الثورة السورية تمسك بالنضال السياسي السلمي لإنهاء الاستبداد والقمع ، ونؤكد بأن دماء الشهداء لن تذهب سدا وسيواصل نضاله السلمي مع كافة القوى المحبة للسلام والحرية حتى تتحقق طموحات شعبنا الكوردي في الحرية والكرامة.

ومن جانبه صرح لموقعنا R-ENKS أ:بختيار رسول :عضو اللجنة المنطقية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا قائلا : من واجبنا نحن ككورد أن نحيي هذه الذكرى في كل عام ولا ننسى دماء هؤلاء الشهداء.

المجد والخلود لشهداء انتفاضة قامشلو ولشهداء الكورد وكوردستان.

تقرير: لافا دلي

إعلام ENKS شرقي قامشلو

التعليقات مغلقة.