المجلس الوطني الكوردي في سوريا

استعدادات “ فرقة نارين “ لأحياء عيد النوروز القومي ..

64

 

كوما نارين فرقة فلكلورية لها تاريخ فني عريق وطويل منذُ تأسيسها وحتى هذه اللحظة وهي في استمرارية التقدم ،و النجاح ،الدائم .

وصرح لموقعنا R-ENKS أ:ابو جودي .المسؤول عن فرقة نارين , قائلاً : ” أتمنى أن يكون نوروز هذه السنة أكثر تميزاً عن السنوات السابقة.وأن يعم الفرح والسعادة على الشعب الكوردي عامةً “…

وأيضاً تحدث لموقعنا R-ENKS أ:فرج فرمان :أحد أعضاء كوما نارين الذي يقوم بدوره الإشراف على الفرقة. حيث قال بأنه انتسب الى فرقة نارين سنة “1997” واشاد”بأن فرقة نارين مدرسة فنية عريقة مهما تحدث عنها لن يوفى ولو جزء بسيط من حق الفن والفلكلور الكوردي .

وأكمل بالقول ” قبل ان يتم تأسيس فرقة نارين كان هناك فرقة بأسم “فرقة الجزيرة”في بصرى الشام , وفي ذلك الوقت حيث كان يظهر الأعضاء بالزي الكوردي على خشبة المسرح وهناك تم اعتقال بعض الأعضاء وبعد ان تم الافراج عنهم , تم اقتراح من قبل بعض المثقفين الكرد ان يتم تأسيس فرقة تابعة للجزيرة , وتم تأسيس فرقة نارين و كان اول ظهور لفرقة نارين على خشبة المسرح الفني سنة” 1981”

وتابع “فرمان”قوله رغم الظروف التي تمر بها المنطقة الإ إن فرقة نارين لم تتقاعس ولم تتوقف عن نشاطاتها ، وهي الآن تقوم ببذل كل طاقاتها لأحياء عيد “النوروز القومي ” وتكثيف بروڤاتها وتحضير كافة تجهيزاتها وتدريب “الفرق الغناء ،والدبكات الفلكلورية ،والمسرح،منذُ اكثر من شهرين كي تكون على أتم الاستعداد لإحياء هذه المناسبة وبالاضافة إلى ذلك ، حيث كان لفرقة نارين مشاركة ودور فعال في احياء كافة المناسبات والحفلات خصوصاًفي مناسبات شهر آذار

وكما “أشار” بأننا سنكون دائماً في أتم الاستعداد لنكون حاضرين لتقديم أفضل ما لدينا لجماهير شعبنا الكوردي وإسعادهم . ف نارين دائماً تكون متميزة في تقديم عروضها الفنية.

فكل عام ونوروز الشعب الكردي بألف خير .

تقرير : لافا دلي

إعلام ENKS شرقي قامشلو

التعليقات مغلقة.