المجلس الوطني الكوردي في سوريا

رسالة نوروز من مكتب إعلام لجنة حقوق الإنسان في سوريا (ماف)

68

رسالة تهنئة

في عيد نوروز رأس السنة الكردية

نهنئ الشعب السوري بأطيافه القومية والدينية المختلفة وخاصة أبناء الشعب الكردي في كل مكان بعيد نوروز رأس السنة الكردية، وندعو إلى أن يكون نوروز عيدا وطنيا لكل السوريين.

إننا في لجنة حقوق الإنسان في سوريا(ماف) بحلول عيد رأس السنة الكردية /نوروز/ في /٢١/ أذار ، نقدم التهنئة للشعب الكردي عامة ومن خلاله، نهنئ كافة شعوب العالم، وندعو الجميع إلى المشاركة مع أبناء الشعب الكردي بإحياء هذه المناسبة وبما يتناسب روح الإخاء والمحبة الانسانية، دون أي تعصب قومي او ديني، كونها أهم عيد قومي وإنساني، وهي رمز الحرية والكرامة الانسانية، وبهذه المناسبة، نهيب بكافة المحتفين:

١ _ إشعال الشموع على الأرصفة والشرفات في كافة المناطق في ليلة العيد ٢٠١٩/٣/٢٠م بدلا من إشعال الإطارات الضارة بالصحة العامة وحفاظا على نظافة البيئة المعرضة للتلوث من كل حدب وصوب.

٢ _ الخروج إلى أحضان الطبيعة الخلابة في صباح ٢٠١٩/٣/٢١م، في المناطق المختلفة من سوريا، المحددة من قبل الحركة : / ENKS,TEVDEM, HEVBENDÎ, PÊŞVERÛ …./ الخ

٣_ لتكن هذه المناسبة حافزا لنا جميعا نحن السوريون للعودة الى جادة الصواب والتلاقي على النقاط الأساسية المشتركة، في خدمة شعبنا ووطننا والاهتمام بالسلم الاهلي واساسيات الحياة وبموازين مواثيق حقوق الانسان ذات الصلة.

٤_ لتكن نوروز يوم تجاوز الخلافات ووقف الحملات الإعلامية والبدء بتنفيذ قرارات ومبادرات حسن نية وخاصة مبادرة منظماتنا الحقوقيةإلى قيادة/PYD/ في ٢٠١٩/١/١م وكذلك مبادرة /KNK/ بهذا الصدد و على إثرها تم اصدار قرار اطلاق سراح المعتقلين وفتح مكاتب الأحزاب، التي تم إغلاقها سابقا، عبر مؤتمر صحفي تم إعلانه في حينه، ونعتقد جازمين ان تنفيذ القرار ضرورة لأصحابها قبل المعنيين بها.

٥ _ لتكن/ نوروز / يوم التلاقي لجميع ابناء الشعب السوري عربا وكردا وارمن وكلدوآشور …الخ،

بعد /٨/ سنوات عجاف للوقوف وقفة رجل واحد ضد الارهاب والحفاظ على السلم الأهلي والدعوة إلى تبييض السجون من السياسيين وأصحاب الرأي في سوريا لكل السوريين، وطننا يسع الجميع ويصون كرامة الجميع . وكل عام والشعب السوري بأطيافه القومية والدينية المختلفة وخاصة الشعب الكردستاني بألف خير.

قامشلي ٢٠١٩/٣/١٩م

مكتب إعلام لجنة حقوق الإنسان في سوريا (ماف)

التعليقات مغلقة.