المجلس الوطني الكوردي في سوريا

نبتة سامّة تودي بحياة امرأة في تربه سبي …..

57

فقدت السيدة هندية سيد جلال يوسف حياتها يوم الثلاثاء 26 آذار/ مارس 2019 إثر توقف كليتيها عن العمل بعد أن تناولت نبتة من السهول المحيطة بمدينة تربه سبي .

هذا وقد فقدت هندية سيد جلال حياتها بعد أن تناولت نبتة كانت قد جلبتها من السهول المحيطة بتربه سبي ظناً منها أنّ هذه النبتة هي نفسها التي كانوا يسمونها قديماً ” ser spîk” وكانت تُطبخ مع البرغل ، إلا أنها كانت نبتة سامة أودت بحياتها .

وبحسب أحد ذوي هندية” ابنة عمها” لموقع المجلس الوطني فإنها كانت قد جلبت نبتةً من السهول وقامت بطبخها مع البرغل وتقديمها على وجبة العشاء ، حيث أنّ لا أحد من أفراد عائلتها تناول تلك النبتة إلا هي ، مشيراً أنه وبعد الانتهاء من العشاء أصابتها حالة من الغثيان والإقياء والإسهال .

 

وبعد أن استمر الإقياء لأكثر من نصف ساعة قاموا بإسعافها إلى مشافي قامشلو ، حيث أنّ الأطباء وبعد أن قاموا بالفحوصات اللازمة أكدوا أنّ النبتة التي تناولتها كانت سامة وأدت إلى توقف الكليتين عن العمل إضافةً لحدوث خلل في عمل كريات الدم البيضاء والحمراء .

وأضافت « بعد أن تأكد الأطباء أنّ حالتها باتت غير مستقرة طالبوا بنقلها إلى مشافي دمشق لعلّ حالتها تستقر ، لافتةً أنه وبعد نصف ساعة من انطلاق الطائرة فارقت الحياة على متن الطائرة ، ولم تجدي الصدمات الكهربائية التي قام بها أطباء دمشق .

ويشار أنّ هندية سيد جلال يوسف تبلغ من العمر مايقارب ال 55 عاماً ، تنحدر من قرية صوفية الواقعة إلى الجنوب من مدينة تربه سبي ، وتقطن مع عائلتها منذ سنوات في تربه سبي .

 

تقرير : بيرين يوسف

إعلام ENKS تربسبيه

التعليقات مغلقة.