المجلس الوطني الكوردي في سوريا

إحياء الذكرى السنوية الخامسة عشرة على استشهاد “الشهيد فرهاد محمد”..

85

بدعوة من عائلة الشهيد شارك مجلس محلية شرقي قامشلو للمجلس الوطني الكوردي إحياء الذكرى السنوية الخامسة عشرة على استشهاد الشهيد “فرهاد محمد ”

اليوم الاثنين بتاريخ 2019/4/8 في تمام الساعة الثالثة ظهراً في “مقبرة محمقية “بمدينة قامشلو و بحضور عائلة و ذوي الشهيد. وممثلين عن المجلس الوطني الكوردي و قيادات الأحزاب السياسية الكورديةوالشخصيات السياسية والوطنية بوضع أكاليل من الزهور على ضريح الشهيد

ثم تم الوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة على روح الشهيد وأرواح شهداء الكورد وكوردستان ثم تم إلقاء كلمة بأسم المجلس الوطني الكوردي في سوريا .من قبل أ: محمد اسماعيل .عضو هيئة الرئاسة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا .والمسؤول الإداري للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا , حيث قال فيهااليوم تمر الذكرى الخامسة عشرةعلى إستشهاد الشهيد “فرهاد ” الذي استشهد تحت التعذيب في سجن الحسكة المركزي بتهمة إسعافه لجرحى انتفاضة قامشلو 12/ آذار و كان إستشهاده دفاعاً عن حبه لقضيته وقوميتهِ … فرهاد سيبقى حياً في ذاكرتنا و ذاكرة الشعب الكوردي .ونحن بدورنا نعاهد الشهيد ونعاهد جميع الشهداء بأننا سنبقى أوفياء لدمائهم الطاهرة حتى تحقيق القضية الكوردية .

وأيضاً تم إلقاء كلمة عائلة الشهيد بأسم مكتب شؤون عوائل الشهداء للمجلس الوطني الكوردي.من قِبل .أ: منير احمد . حيث أشاد” في كل سنة في مثل هذا اليوم نقوم بإحياء هذه الذكرى الأليمة، ذكرى استشهاد فرهاد الذي كان محباً لقضيته وقوميتهِ ، ومن الذين ساروا على نهج البارزاني الخالد نهج الكوردايتي حتى استشهد.

كما صرح لموقعنا R-ENKSأ: محمد سعيد وادي .عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا. والذي بدوره تكلم بشكل عام عن الشهيد فرهاد وكيفية أعتقاله من قبل قوات النظام البعثي الشوفيني الذين قاموا بإعتقاله وتعذيبه بِشتى الوسائل حتى استشهاده تحت التعذيب في سجن الحسكة المركزي .

“وأكد وادي ” الشهيد. سيبقى حياً في قلوبنا ألف رحمة على روحه الطاهرة

ومن جانبه أيضاً صرح لموقعنا R-ENKS .أ: هجار علي : أشكر المجلس الوطني الكوردي في سوريا لإحياء هذه الذكرى وقال: الشهيد فرهاد ليس شهيد عائلته فقط، بل هو شهيد الكورد وكوردستان.

كما أكد بأن دم الشهيد فرهاد ودماء كل شهداء الكورد وكوردستان لن تذهب سُدى وسنبقى أوفياء لدمائهم الطاهرة وسنسير على طريقهم حتى تحقيق القضية الكوردية .

والجدير بالذكر إن الشهيد فرهاد محمد علي صبري .من مواليد مدينة قامشلو 1974/4/5 وكان أب لأبنة وحيدة اسمها “نسرين” استشهد تحت التعذيب في سجن الحسكة المركزي بتاريخ 2004-4-6

ألف رحمة على روح الشهيد وعلى أرواح شهداء إنتفاضة قامشلو وشهداء الكورد وكوردستان .

تقرير :لافا دلي

إعلام :ENKS شرقي قامشلو

التعليقات مغلقة.