أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS تقارير وتحقيقات إعلام ENKS منظمة عامودا لحزب المساواة تحي سنوية رحيل عزيز دوواد ..

منظمة عامودا لحزب المساواة تحي سنوية رحيل عزيز دوواد ..

أحيت منظمة عامودا لحزب المساواة الديمقراطي الكوردي في سوريا ( wekhevî ) الذكرئ السنوية السادسة لرحيل المناضل عزيز دوواد سكرتير الحزب السابق يوم الخميس 11 نيسان 2019 بزيارة جمع غفير من رفاق الحزب و جماهير عامودا و ممثلي أحزاب المجلس الوطني الكوردي و منظمات المجتمع المدني ضريح الراحل عزيز داوود في مقبرة شرمولا .

افتتح الحفل التآبيني الأستاذ محمود حج علي ( بافي كيفارا ) عضو المكتب السياسي لحزب المساواة الديمقراطي الكردي في سوريا ،و تطرق بافي كيفارا في كلمته الى مناقب الفقيد و حياته النضالية و سياسته المتسمة بالتوازن و الموضوعية و العقلانية الى جانب التزامه بالهدوء في الممارسة السياسية ،كما أكد بافي كيفارا على ضرورة المحافظة على خطه السياسي و مدرسته النضالية من قبل رفاقه و محبه .

كما ألقى الأستاذ رشاد بيجو العضو القيادة في حزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ،كلمة تعرض خلالها الى صفات الراحل داوود و دوره النضالي في صفوف الحركة التحررية الكوردية ،و استمراره في النضال رغم تعرضه لمضايقات كثيرة من قبل أجهزة النظام السوري القمعية حتى لحظة رحيله .

يذكر أن المناضل عزيز داوود من مواليد 10 آيار 1940 في قرية تل حبشة التابعة لمدينة عامودا ،أكمل دراسته الابتدائية في مدرسة القرية ،و حصل على شهادة التعليم الأعدادي عام 1957 ، و في آواخر هذا العام انتسب الى صفوف البارتي .

و في الكوانفراس الثاني للبارتي الذي انعقد عام 1962 انتخب عضو في اللجنة المركزية ،و في نفس العام حصل على الشهادة الثانوية ( الفرع العلمي ) ،و ألتحق بكلية الحقوق في جامعة حلب ،لكن الظروف النضالية اضطرته الى سحب أوراقه من الجامعة و الذهاب الى بيروت ،و من ثم العودة الى سوريا .

و في العام 1964 انتسب الى جامعة دمشق ( كلية الآداب – قسم الدراسات الفلسفية ) ، و حصل على الشهادة الجامعية في العام 1968 ،و في نفس العام ايضا حكمت عليه محكمة أمن الدولة بالسجن لمدة عام و نصف ،بتهمة الانتساب الى منظمة ( انفصالية تعمل لاقتطاع جزء من سوريا ) ، و من تجريده من كامل الحقوق المدنية ،و بموجبه تم سحب الجنسية السورية منه تحت بند ( خطر على أمن الدولة ).

ترجل الفارس عزيز دوواد عن صهوة جواده في الحادي عشر من نيسان عام 2013 في مدينة عامودة أثر نوبة قلبية حادة ،و دفن في مقبرة شرمولا حسب وصيته .

تقرير: هجار معو

إعلام ENKS

شاهد أيضاً

الشوارع المليئة بالحفر تزيد معاناة المواطنين والجهات المعنية خارج النطاق …

  باتت قضية انتشار الحفر في الطرقات والشوارع الرئيسية في مدينة قامشلو ،أمراً مؤرقاً للمواطنين …