المجلس الوطني الكوردي في سوريا

تشيع جثمان الشهيد البيشمركة عبدالمجيد حمي إلى مسقط رأسه..

56

بحضور رسمي و جماهيري شيع أهالي سيجوا كابارا التابعة لريف الحسكة يوم أمس السبت 27/4/2019 جثمان الشهيد عبد المجيد حمي , الذي إستقبل بمواكبة جماهيرية رافقته من معبر سيمالكا الحدودي مع إقليم كوردستان حتى قريته .

و في مراسم التشييع ألقى الاستاذ زبير موسى “أبو جمشيد” رئيس المجلس المحلي الشرقي كلمة المجلس الوطني الكوردي تحدث فيها عن قيم و معاني الشهادة , و أن الشهيد يدفع حياته و دمه في سبيل حرية الوطن و إستقلاله .

مؤكدا بأن المجلس الوطني الكوردي يفتخر بأبنائه البيشمركة الابطال اللذين ضحوا بالغالي و النفيس في سبيل القضية الكوردية و لحماية اراضي كوردستان .و أن الشعب الكوردي لن ينسى تضحياتهم الثمينة .

و أكد موسى بأننا ماضون على خطاهم حتى تحقيق الأهداف التي دفعوا دمائهم ثمنا لها , و توفير الحرية و العدالة و تحقيق طموحات و آمال شعبنا الكوردي في كل أجزاء كوردستان .

و في ختام كلمته قدم موسى بإسم المجلس الوطني الكوردي التعازي لأبناء شعبنا الكوردي و لآل الشهيد , راجيا من الله الصبر و السلوان لأهله و أطفاله .

كما ألقى الاستاذ دلشاد خالد كلمة آل الشهيد شكر فيها كل من حضر و شارك في مراسم إستقبال و تشييع جثمان الشهيد , معزيا عائلته والشعب الكوردي , مؤكدا فخرهم كعائلة شهيد , بأن إبنهم أستشهد دفاعا عن كوردستان و عن حقوق الشعب الكوردي.
تقرير : مهاباد خليل
إعلام ENKS الحسكة

التعليقات مغلقة.