المجلس الوطني الكوردي في سوريا

استعدادات الطلاب للامتحانات العامة لشهادتي “التعليم الأساسي والثانوية العامة بكافة فروعها ” في كوردستان سوريا…

90

الامتحانات موسم يتكرر ولقاء يتجدد وهي مصدر قلق و توتر لدى الطلاب , حيث يصبح لديهم شعور بالضيق النفسي و يزداد التوتر لديهم , وعلى الأغلب يزداد هذا لدى بعض الطلاب المقصر ين في الاستعداد للدراسة وكثرة التفكير بالامتحان و نتائجه المرتقبة .

 

فالاستعداد للامتحانات أمر طبيعي بالنسبة للطالب قبل دخوله في فترة الامتحانات .فيجب على الطالب ان يستعد عقلياً ونفسياً , فيجب أن يبتعد كلياً عن الخوف والقلق وأن يتحلى الطالب بالصبر و الثقة بالنفس و بالنجاح و التفاؤل , ولا يفكر بأي شيء .

 

لأن التفاؤل قد يحول العاجز عن الدراسة إلى مقتدر . والتشاؤم قد يحول المقتدر الى عاجز .ومن يملك إرادة قوية في الدراسة فيكون متفوقاً ….

 

موقعنا R-ENKS إلتقى أ . بيريفان خليل مدرسة اللغة الفرنسية فقالت :  لبناء جيل واعي يحمل أعباء المسؤولية في المستقبل , يتوجب علينا نحن كمدرسين التكفل بالأجيال المستقبلية ، وما يمرون به من ظروف صعبة و ما يعانونه من نقص في المدارس والكتب والمعدات العلمية التعليمية و التربوية.

 

وأردفت “خليل “قائلةٍ : أنا كمدرسة وضعتُ على عاتقي مهمة بناء الجيل من خلال الدورات والاختبارات و المسابقات و المراجعات في مادة اللغة الفرنسية و المحاضرا ت التوجيهية و تعريف الطالب بالطرق التدريسية الخاصة والمتقدمة . والإصرار على التفوق و النجاح ,  و كذلك محاضرات لرفع معنويات الطالب و تحضيره على اجتياز الخوف الامتحاني بكل ثقة و جهد و ما يترتب عليه من مسؤولية لاجتياز المرحلة الامتحانية.

 

و كذلك كان لموقعنا لقاء مع أ. شكر عبدالعزيز مدرس لمادة الكيمياء وقال .في الوقت الذي تقترب فيه الامتحانات يبدأ الطالب بالتحضير والاستعداد للدراسة بشكل جيد ، ولابد من تعلم العادات الدراسية الجيدة .

 

كما أشار “قائلاً” قبل الامتحانات قد يشعر الطالب بنوع من الخوف والقلق والتوتر النفسي ولكن بالتصميم والإرادة يستطيع الانسان التغلب على هذه الآثار السلبية واستثمارها في الدراسة وجعلها دافعاً للنشاط , وتحسين متابعة الطلاب لدروسهم بأنتظام.

 

وأردف “قائلاً ” لذلك يجب على الطالب التخلص من الأمور التي قد تشتته بصرياً او سمعياً ويفضل ان يزيد الطالب فترات التي يدرس فيها .

وفي حتام حديثه  تمنى لجميع الطلبة التوفيق والنجاح .

 

تقرير : لافا دلي

إعلام ENKS – شرقي قامشلو

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.