أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS الاجتماع الاعتيادي لمجلس محلية” الكورنيش والوسطى” في قامشلو وانتخاب هيئة رئاسية جديدة…

الاجتماع الاعتيادي لمجلس محلية” الكورنيش والوسطى” في قامشلو وانتخاب هيئة رئاسية جديدة…

بحضور مكتب شؤون المجالس المحلية  التابع للمجلس الوطني الكوردي ممثلا بكل من الاساتذة ( محسن طاهر _ ناديا دوقو _ سعيد ناسو ) ، عَقَدَ محلية “الكورنيش والوسطى” التابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا يوم أمس الأحد 9/6/2019  اجتماعه الاعتيادي وذلك في حي الكورنيش في مدينة قامشلو

 

بداية الاجتماع تحدثت  رئيسة المحلية (حياة قجو  )  مرحبة بالضيوف وأعضاء المحلية , مهنئةً إياهم بعيد الفطر السعيد ، ومن ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كوردستان وفي مقدمتهم الخالد ( ملا مصطفى البارزاني  ).

 

ثم تحدث الأستاذ  ( محسن طاهر ) رئيس مكتب شؤون المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا فقدم لمحة عن الأوضاع السياسية الراهنة في المنطقة، وخاصة المبادرة فرنسا الاخيرة وشرح موقف المجلس الكوردي منها ، و أشار آيضاً إلى لقاء قيادة المجلس مع وفد الخارجية الامريكية .

 

و أشار إلى مشروع  المنطقة الآمنة وكيف ستكون , و تأكيد المجلس بأن تكون تحت رعاية دولية وأممية , و ضرورة عودة بيشمركة روج أفا إلى كوردستان سوريا كي تكون قوة أساسية في حماية المنطقة .

 

وأسلف حديثه أيضاً عن القرارات التي اتخذتها المجلس الكوردي في الظروف الصعبة وتبين صحتها وأحقيتها الآن على الرغم من الانتقادات الموجهة للمجلس والضغوطات التي تتلقاها.

 

كما تحدث عن الأوضاع في عفرين , مشيرا إلى الانتهاكات التي تمارسها الفصائل المسلحة الموالية لتركيا .

 

و وجه التهنئة بإسمه  و بأسم المجلس المحلي  للسيد نيجرفان بارزاني بمناسبة إنتخابه رئيسا لإقليم كوردستان العراق ,  واستكمال مسيرة المرجعية الكوردية والبيشمركة الكوردستاني السيد ( مسعود البارزاني ) .

 

أما على الصعيد التنظيمي فتم انتخاب هيئة رئاسية جديدة لإدارة مهام المجلس المحلي وانتخب كل من الإستاذ ( قدري جان الملا ) رئيساً للمجلس المحلي، و الاساتذة ( بشير تمي _ عبد الرحمن عيسى ) نائبا للرئيس المجلس المحلي .

 

وفي الختام تم الاستماع إلى آراء الأعضاء ومقترحاتهم.

 

   

 

   

 

تقرير: جكر سلو

إعلام ENKS قامشلو

 

شاهد أيضاً

إجتماع إعتيادي للمجلس الفرعي للحي الغربي لمجلس المحلية الغربي في قامشلو …

عقد المجلس الفرعي للحي الغربي للمجلس المحلي الغربي التابع للمجلس الوطني الكردي في سوريا اليوم …