أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS كورد كوردستان سوريا يباركون إنتخاب نيجيرفان بارزاني رئيسا لإقليم كوردستان العراق…

كورد كوردستان سوريا يباركون إنتخاب نيجيرفان بارزاني رئيسا لإقليم كوردستان العراق…

 

عبر المواطنين في كوردستان سوريا عن فرحتهم وتفائلهم بتنصيب “نيجيرفان البارزاني “رئيساً لإقليم كوردستان بعد أدائه القسم الدستوري اليوم الاثنين  2019/6/10 .

 

وحول هذا الموضوع إستطلع موقعنا R-ENKS  آراء المواطنين في كوردستان سوريا .

أ- فرحان قال :  هذا يوم تاريخي في مسيرة كردستان حيث سترسم سياسات أكثر صرامة وأقوى من ذي قبل وسيتم محاصرة أعداء الكرد وكردستان من الداخل والخارج .

و أردف “فرحان ” قائلاً ان كوردستان ستشهد انفتاحاً و ازدهارا ً أكثر و ستمضي كردستان نحو الاستقلال أكثر و أكثر و سيكون ذات تأثير إيجابي على كردستان سورية …. و بدوره بارك الشعب الكوردي والكوردستاني عامةً .

 

 

و ايضاً صرحت لموقعنا الآنسة .”وان ” قائلة ، بعد سياسة القائد البيشمركة ” مسعود البارزاني” الحكيمة و تشجيعه و فسح المجال للقدرات الشابة ومنها ترشيح السيد “نيجيرفان البارزاني ” و إنتحابه لرئاسة الإقليم .

وأردفت قائلةً ، بأنه الشخص المناسب و الكفؤ حيث يتمتع بالقوة و الدبلوماسية والجرأة في اتخاذ القرارات في نفس الوقت , و عبرت  عن سعادتها لتولي الرئيس نيجيرفان البارزاني هذا المنصب بقيادته الحكيمة في ظل ظروف هذه الأوضاع الصعبة التي تعيشها كوردستان . كما تمنت له التوفيق في إدارة مهامه الجديدة ، مباركة للشعب الكوردي والكوردستاني .

 

 

كما اشار أ – آذاد (بافي نياز) : اليوم تجديد المسيرة للحزب الديمقراطي الكوردستاني ولنهج البارزاني الخالد والتأكيد على الثوابت التي يناضل من اجلها في نيل الكورد لحقوقهم المشروعة وأردف (بافي نياز) قائلاً ، تاريخ جديد في القيادة ننتظره من الرئيس “نيجيرفان البارزاني ” لما اكتسبه من خبرة ودبلوماسية و في نهاية حديثه تمنى له النجاح والتوفيق وبدوره بارك لشعب كوردستان بأجزائه الأربعة كما تمنى ان نرى شمس كوردستان ترفرف بكل حرية في جميع بلدان العالم .

 

 

والجدير بالذكر إن في نهاية الشهر الماضي بتاريخ 2019/6/28 إنتخب برلمان اقليم كوردستان ” نيجيرفان بارزاني “رئيساً لأقليم كوردستان .

وصباح هذا اليوم بتاريخ 2019/6/10 ادى الرئيس “نيجيرفان البارزاني “القسم الدستوري ليصبح رئيساً لأقليم كوردستان في مراسم حضرها بالإضافة لأعضاء مئات الشخصيات السياسية والدبلوماسية من الداخل و الخارج في قاعة سعد عبدالله الواقعة وسط اربيل .

 

 تقرير. : لافا دلي

إعلام ENKS – شرقي قامشلو

 

شاهد أيضاً

استقبال السروك مسعود بارزاني وفد من المجلس الوطني الكوردي

استقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم 12/ أيلول / 2019 في صلاح الدين، وفد المجلس الوطني …