الرئيسية إعلام ENKS تقارير وتحقيقات إعلام ENKS اللاجئون في إقليم كوردستان يهنئون فوز رئاسة الإقليم..

اللاجئون في إقليم كوردستان يهنئون فوز رئاسة الإقليم..

استقبل اللاجئون الكورد السوريين في مخيمات إقليم كوردستان نبأ فوز رئاسة الإقليم للسيد نيجيرفان بارزاني ورئاسة الوزراء للسيد مسرور بارزاني بسعادة وراحة كبيرة .

وكان لشبكة موقعنا R-ENKS استطلاع لبعض الآراء في الشارع الكوردي بهذه المناسبة بين كافة الفئات العمرية .

تحدث السيد لقمان سليمان عامل في الأدوات الصحية قائلاً : “ابارك الرئاسة و رئاسة الوزراءة للبارزيين اللذين هم أمل للشعب الكوردي، ولنا أمل أن تكون هذه الحكومة راعية لاستقطاب كافة الاطراف السياسية الكوردية في توحيد الكلمة وخاصة في كوردستان سوريا”.

وقالت الإعلامية سامية لوند : بداية اهنئ إقليم كوردستان بهذه الحكومة ورئاسة الإقليم بما يمتلكه من حنكة سياسية وخلفية نضالية ومايتمتع به من الدبلوماسية في كسب الشعوب الأخرى وإيصال طموحات الشعب الكوردي إلى شعوب العالم، وأتمنى مزيداً من الاهتمام بالطلبة اللذين سيكونون السند والدعم لبناء المستقبل وبناء دولة كوردية قوية إقتصادياً وعلمياً، وان تكون هناك جهود وخطط جديدة لعودة لشكري روز للمساهمة في حماية مناطقهم الكوردية في كوردستان سوريا.

ومن جانبه تحدث الكاتب بوزان حبش ابو كانيوار : نبارك الرئاسة ورئاسة الوزراء لكوردستان ولجميع الكورد وكلنا امل دوما بأن الغد سيكون أجمل بالنسبة للكورد اجمعين في أجزائه الأربعة .

وقال الشاعر ابراهيم شيخو بافي سربست : الف مبروك لكوردستان أن تكون الحكومة هي نفسها هي الأمل والنهج الذي سلكه آبائنا ونحن من بعدهم وأولادنا من بعدنا الف مبروك لنا جميعاً وكلنا أمل بالغد وأن كوردستان أمام مستقبل جديد وجميل ،وكلنا سعادة أن تكون الحكومة هي الرمز والنهج ذلك النهج البارزاني الخالد مثالاً للتضحية والفداء من أجل كافة الكورد .

إعداد: مكرمة العيسى

إعلام ENKS دهوك

 

شاهد أيضاً

عبد الباري خلف : أبناء مدينة قامشلو بأمس الحاجة إلى العمل معا من أجل الحفاظ على العيش المشترك والسلم الأهلي…

قال عبد الباري خلف عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي إن المجلس الوطني الكردي عمل …