المجلس الوطني الكوردي في سوريا

قامشلو: مرور ثلاث سنوات على التفجير الإرهابي في الحي الغربي..

77

يمر اليوم ذكرى التفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة قامشلو بالحي الغربي و الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 70 شهيداً ومئات من الجرحى , بالإضافة إلى هدم وتدمير حي بكامله , حيث دخلت الشاحنة المحملة بأربعة عشر طناً من المتفجرات إلى الحي بتاريخ 27/7/2016 .

وبهذه الذكرى الأليمة قام مكتب الشباب لحزب يكيتي الكوردستاني في سوريا في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت 27/7/2019 بإحياء هذه الفاجعةوذلك في مكان وقوع التفجير في الحي الغربي .
واستنكارا لتلك المجزرة الإرهابية وتضامناً مع ذوي الضحايا من أبناء شعبنا تم الوقوف دقيقة صمت على أرواحهم.

ثم ألقى كلمة مكتب الشباب السيد محمد حسن حيث إكد في كلمته بأنهم سوف يستمرون بالدفاع عن حقوق الشهداء وسوف يبرهنون للعالم أجمع بأنهم صامدون مهما فعل الأعداء.
وألقى كلمة حزب يكيتي الكوردستاني في سوريا السيد سليمان اوسو, وذكر فيها أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً, وأن المجلس الوطني سوف يدافع عن حقوقهم.

وصرح لموقعنا R-ENKS السيد أدريس شيخي مسؤول مكتب الشباب قائلاً: ” نتعهد في هذا اليوم بأن دماء الشهداء سوف تبقى رمزاً لنا وسنستذكر هذا اليوم دائماً، وسنثبت للعالم أجمع بأن مدينة قامشلو أكبر من إرهابهم وستبقى صامدة في وجه الأعداء ووجه الإرهاب”.

وقالت الدكتورة شيرين فرمان شقيقة الشهيد إبراهيم احمد فرمان لموقعنا قائلة: ” اليوم مرت ثلاث سنوات على إستشهاد أخي والذي أستشهد قبل عرسه بيومين ،رفض السفر خارج وطنه ليصبح شهيد قامشلو .

 

 

سامية حسين
إعلام ENKS قامشلو

التعليقات مغلقة.