المجلس الوطني الكوردي في سوريا

حركة الإصلاح الكوردي تعقد لقائها التشاوري الثامن في الحسكة …

93

 

عقدت حركة الإصلاح الكوردي- سوريا لقائها التشاوري الثامن في مدينة الحسكة ،ضمن سلسلة لقاءات عقدتها الحركة في مدن مختلفة من كوردستان سوريا.

اللقاء بدء بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد و كوردستان، ثم تحدث عضو المنسقية العامة للحركة السيد طارق بافي آزاد عن أهمية هكذا لقاءات بغية تحقيق تواصل بين القيادة و الجماهير ،و الاستماع إلى رؤية الشارع .

ثم تحدث الأستاذ فيصل يوسف المنسق العام لحركة الإصلاح الكوردي- سوريا ،عن الوضع السياسي العام في المنطقة و كوردستان سوريا بشكل خاص،و تناول يوسف المبادرة الفرنسية لترتيب البيت الكوردي السوري و ضرورة إيصالها إلى بر الآمان لخدمة القضية والشعب ، و أكد على دعم المجلس الوطني الكوردي للمبادرة الفرنسية ،
كما استعرض يوسف محورية دور المجلس في العملية التفاوضية لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

تناول يوسف من خلال حديثه أهمية تواجد المجلس في صفوف المعارضة الوطنية ،
ثم أتيح للحضور طرح رؤيتهم حول مختلف القضايا السياسية المتعلقة بالوضع السوري العام و الكوردي السوري خاصة ،
كما استعرض البعض من الحضور أهمية تطوير أداء المجلس الوطني الكوردي.

و في تصريح خاص للموقع المجلس الوطني الكوردي R-ENKS تحدث الأستاذ كاظم خليفة عضو المنسقية العامة لحركة الإصلاح الكوردي – سوريا ،قائلا :
هذا اللقاء التشاوري الثامن الذي تعقده الحركة ،و الذي ضم نخبة من المثقفين و السياسيين المستقلين في مدينة الحسكة،بغية تعزيز مشاركتهم في القرار السياسي و تحمل مسؤوليتهم تجاه القضية الكوردية في سوريا ،من خلال الاستماع إلى آرائهم و المساهمة في إيصالها إلى المجلس الوطني الكوردي”.

في ختام حديثه شكر خليفة الحضور على استجابته لدعوة حركة الإصلاح الكوردي على أمل عقد المزيد من اللقاءات في الفترات القادمة .

يذكر أن حركة الإصلاح الكوردي- سوريا ،تأسس في نيسان من العام 2010 ،و هو أحد أحزاب المجلس الوطني الكوردي في سوريا.

هجار معو
إعلام ENKS الحسكة

التعليقات مغلقة.