أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS الذكرى الخامسة لاستشهاد البيشمركه بهرم مراد عبدي…

الذكرى الخامسة لاستشهاد البيشمركه بهرم مراد عبدي…

 

يصادف اليوم 21 آب / أغسطس الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد البيشمركه “مراد بهرم عبدي ” من مقاتلي بيشمركه روچ، والذي اُستشهد مساء الخميس, 21/8/2014 في قرية سلهج “جبهة سد الموصل” أثناء أدائه لواجبه في قتال داعش في كوردستان.

 

هذا وقد كان لبيشمركه روچ دوراً فعّالاً في دحر الإرهاب المتمثل ب ” داعش” بالوقوف مع أخوتهم البيشمركه في إقليم كوردستان، ففي شهر آب من العام 2014 شاركت تلك القوات جنباً إلى جنب في حرب داعش والدفاع عن أرض كوردستان، كما وشاركت في كانون الثاني من العام 2017 في مواجهة الحشد الشعبي والفصائل الأخرى، إضافةً إلى معارك زمار وربيعة والمناطق الحدودية الفاصلة بين غرب كوردستان وإقليم كوردستان. ووصل عدد شهداء بيشمركه روچ منذ بداية التأسيس وحتى نهاية 2017 إلى 57 شهيداً .

 

والجدير بالذكر أنّ أول شهداء بيشمركه روچ الذين اُستشهدوا في الحرب على داعش هو النقيب هژیر أمين محمد في تل كيف 6/8 عام 2014، لـ يليه الشهيد بهرم مراد في نيل شهادة البطولة والشرف .

 

وكانت قوات بيشمركه روچ قد تأسست في 12 آذار 2012، مؤلفةً من الشبان الكورد في كافة مناطق ومدن غرب كوردستان، فمنذ بداية الحرب السورية انشقّ الآلاف منهم من جيش النظام بعد أن أُجبروا على الوقوف في وجه المتظاهرين السلميين، رافضين بذلك الانصياع لأوامر ضباط النظام ملتجئين إلى إقليم كوردستان لينضموا إلى قوات البيشمركه.

 

وتلقوا العديد من الدورات التنظيمية والأكاديمية حول كيفية استخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة، ولم يغب عنهم مطلقاً واجبهم في الدفاع عن أهلهم في غرب كوردستان وهم ينتظرون بفارغ الصبر السماح لهم بشكلٍ رسميّ الدخول إلى أراضي الوطن والدفاع عنه.

 

بيرين يوسف

 إعلام ENKS تربسبيه

 

شاهد أيضاً

مكتب المرأة و الطفولة في المجلس يقيم ندوة حوارية بعنوان المنطقة الآمنة و تداعياتها …

نتيجة للأحداث المتسارعة على الساحة السياسية عامة والكوردية بشكل خاص و الحديث المتكرر عن المنطقة …