الرئيسية إعلام ENKS أخبار كوردستانية إعلام ENKS أخبار بيشمركة إعلام ENKS شهداؤنا في قلوبنا…. الشهيد الدار حواس دنار

شهداؤنا في قلوبنا…. الشهيد الدار حواس دنار

 

الشهيد الدار حواس دنار ولد في مدينة عامودة 1.1.1996 …
بدأ الشهيد الدار دراسته  الابتدائية في مدينة  عامودا و لم يتمكن من إكمال دراسته لاسباب مادية وظروف المعيشة الصعبة.
ومن الجدير بالذكر ان  الشهيد كان متزوجاً وله بنت وحيدة واسمها (الدا).

ومع انطلاق الثورة السورية ونتيجة الاحداث  اضطر الشهيد إلى مغادرة مدينته عامودا  والتوجه الى إقليم كوردستان، والتحقق  الشهيد الدار  بصفوف البيشمركة  البواسل … رمز الكورد وحماية الامن القومي الكوردي من اخطر واكبر التحق الشهيد الدار بصفوف البيشمركه الابطال انطلاقا من حسه القومي والوطني للدفاع عن دكوردستان بتاربخ 21\10\2014.

و أثناء هجوم داعش الارهابي البربري على  اقليم كوردستان  شارك الشهيد الدار في العديد من المعارك البطولية أسوة بالآلآف من رفاقه البيشمركه الابطال الذين سطروا أروع ملاحم البطولة والفداء بأرقى صورها.

ونال الشهيد الدار مرتبة الشهادة بتاريخ 26\10\2017 في ملحمة بطولية قل نظيرها في قرية عين عويس ناحية زمار دفاعاً عن كورستان أثناء الهجمة الشرسة للحشد الشيعي في محور غربي دجلة حتى اخر قطرة من دمه وبذلك كسر شوكة الحشد الشيعي والحقهم شر هزيمة.

ان تعابير الشموخ والفخار تنحني امام عظمة الشهيد وهو رمز الفداءوالتضحية بروحه ودمه من اجل تحرير كوردستان عرين الابطال بفخر واعتزاز
تاركاً خلفه طفلة وحيدة ووالديه واخوته فخورين بشهادته ألى الابد.

وقد شيع جثمانه الطاهرفي موكب جماهيري مهيب يليق بعظمة الشهيد من كوردستان -العراق الى كوردستان -سوريا حيث استقبله عشرات الآلآف من جماهير شعبنا الكوردي ووري الثرى في مسقط رأسه في مدينه عامودا
له المجد والخلود.

اعداد :بيريفان اسماعيل

إعلام enks

شاهد أيضاً

التقرير السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا ،عن شهر آب 2020

التقرير السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، عن شهر آب 2020 تشهد الساحة السياسية السورية …