أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS تقارير وتحقيقات إعلام ENKS الذكرى الخامسة لاستشهاد عبد الكريم محمود (أبو يلماز) في سجون النظام

الذكرى الخامسة لاستشهاد عبد الكريم محمود (أبو يلماز) في سجون النظام

يصادف اليوم الاثنين 2 . 12 . 2019، الذكرى الخامسة لاستشهاد عضو المجلس المنطقي لحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S والعضو في المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في حي زورآڤا بدمشق” عبدالكريم محمود” ابو يلماز .

 

” أبو يلماز”بتهمة الانتماء إلى حزب سياسي محظور وتسليح الشباب في حي زورآڤا ، تلك التهم كانت موجهة لكل النشطاء والسياسيين المعارضين للنظام السوري. فقد حياته على إثرها في سجون النظام السوري بعد فترة اعتقال دامت 1‪6شهراً  جراءَ تعرضه للتعذيب الشديد.

وصرح لموقعنا ابن الشهيد هيمن عبد الكريم محمود قائلاً : نحن في عائلة الشهيد  نفتخر بأن والدنا شهيد للقضية الكوردية وسنبقى على هذا النهج ( نهج البارزاني الخالد)، وسندعم المواقف الوطنية والقومية  الذي يتبناه المجلس الكوردي .

 

مضيفاً بذات الوقت على الرغم من الظروف الحساسة التي تمر بها المنطقة، لكن يترتب على مكتب الشهداء في المجلس او في الحزب القيام بعملها بشكل أكثر تجاه عوائل الشهداء، وعهداً منا أن نبقى على درب والدنا في سبيل تحقيق حلم الشعب الكوردي في دولة كوردية مثلنا مثل باقي شعوب المنطقة.

 

يُشار أن الشهيد عبدالكريم محمود اعتقل في 21/7/2013 في حي زورآفا من قبل دورية أمنية تابعة للنظام السوري، وكان من أوائل المشاركين في الاعتصامات والمظاهرات بدمشق، ويشهد له كافة الكورد بحي زورآفا على خدماته ونضاله.

المجد والخلود لشهداء كورد وكوردستان.

 

ج. س

شاهد أيضاً

الشخصية الوطنية محمود العمو يتعرض للضرب المبرح من قبل المرتزقة في راس العين

  تستمر الفصائل المسلحة المرتزقة المدعومة من الجيش التركي بارتكاب المجازر والتجاوزات ضد المدنيين والسياسيبن …