المجلس الوطني الكوردي في سوريا

لمحة عن المجلس المحلي لحيي الكورنيش والوسطى

48

 

قبل الدخول في العام الجديد، كان لا بد لنا أن نسلط الضوء   بإعداد تقرير سنوي عن المجالس المحلية التابعة للمجلس الوطني الكوردي ومن ضمن هذه المجالس المحلية، مجلس محلية ” كورنيش والوسطى”.

ويأتي هذا التقرير للإطلاع على عمل المجلس المحلي وما قاموا به في هذه السنة.

وفي هذا الصدد صرح  لموقعنا الإستاذ ” قدري جان الملا” رئيس المجلس المحلي سابقاً وعضو اللجنة المنطقة للحزب الديمقراطي الكوردستاني _ سوريا قائلاً : في بداية الحراك الجماهيري ضد ممارسات النظام على عموم الجغرافية السورية عام ٢٠١١ كان الشعب الكوردي من السباقين لدخول هذا الحراك وشارك بشكل سلمي وحضاري وذلك نتيجة الظلم والاطضهاد الذي كان يتعرض له الشعب الكوردي في سوريا منذ عقود.

حيث تحركت الحركة الكوردية بشكل جدي وعملت على تشكيل إطار جامع يعمل جميع الأحزاب والمنظمات والاتحادات والتنسيقيات والمستقلين تحت سقفها.

وأردف ” الملا ” ومن خلال المناقشات والمحادثات تم تشكيل المجلس الوطني الكوردي ليدافع عن الحقوق القومية للشعب الكوردي ضمن الإطار الدولة السورية، وعقد أول مؤتمر لها والاتفاق على النظام الداخلي.

وأبرز ” الملا ” بأن لكل منطقة مجلس محلي يعمل فيها حسب توجهات وقيادة المجلس الذي يتكون من جميع الأحزاب والحراك الشعبي ومن ضمنها هذه المجالس ” مجلس محلية كورنيش والوسطى” لمدينة قامشلو.

وأشار أيضا إلى  ان المجلس المحلي في” كورنيش والوسطى ” يضم  نخبة من ممثلين الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والحراك الشعبي من المثقفين والمستقلين وشخصيات وطنية لها وزنها واحترامها في المنطقة.

وأشار ” الملا ” أن هذا المجلس عمل وناضل بدون كلل منذ نشاته  وحتى الآن بكل إخلاص، وحسب سياسات وأجندات التي تخدم الحقوق القومية للشعب الكوردي من خلال توجهات قيادة المجلس، وذلك خلال القيام بكافة النشاطات والفعاليات للمجلس بكل إخلاص ووفاء.

وفي الختام شكر ” الملا ” كافة أعضاء المجلس المحلي  لإخلاصهم والتزامهم  بنهج الكوردايتي نهج البارزاني الخالد.

اعداد :جكر سلو

إعلام enks

التعليقات مغلقة.