الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS وفد من تيار المستقبل الكوردي يزور مقرات الأحزاب في إقليم كوردستان.

وفد من تيار المستقبل الكوردي يزور مقرات الأحزاب في إقليم كوردستان.

وفد من تيار المستقبل  الكوردي برئاسة السيد فادي مرعي رئيس مكتب العلاقات العامة في التيار والسيدة اسمهان داوود ممثلة التيار في الإقليم  يقوم بزيارة لمقرات الأحزاب الكوردستانية في اقليم  كوردستان.

في إطار توطيد العلاقات قام الوفد بزيارة مقر عدة أحزاب كوردستانية، وتباحثوا في الشأن الكوردي العام.

حيث قام الوفد اليوم الأربعاء  15/1/2020 بزيارة  مقر حزب عمال وكادحي كوردستان. وكان في استقبالهم كل من السادة صالح كاكاي عضو المكتب السياسي في الحزب و مسؤول العلاقات والسيدان : رسول محمد عبدالله وعلى محمد عبدالله عضوي مجلس الرئاسة ومكتب العلاقات في الحزب .

وتناول اللقاء الاوضاع السياسية والوضع في المنطقة والاوضاع الإقليمية

وفي معرض رده على سؤال لمراسلة موقعنا R-ENKS السيدة مكرمة العيسى، عن أهمية لقاءات تيار المستقبل  بالأحزاب الكوردستانية في هذه المرحلة الراهنة صرح السيد فادي مرعي رئيس مكتب العلاقات في التيار : “تاتي هذه اللقاءات مع الاحزاب الكوردستانية نظراً لتجربتهم العريقة في النضال والتضحية وتبادل وجهات النظر  للوصول الى رؤية وموقف يخدم شعبنا كما وتناول دور المجلس في المحافل الدولية ولجنة الدستور  ودفاعه عن القضية الكوردية وملف المخطوفين  وضرورة الضغط على قوات سوريا الديمقراطية للكشف عن مصيرهم وضرورة وحدة الصف الكوردي على أسس حقيقة منها الجانب الاقتصادي والسياسي مع الأولوية للجانب العسكري ودخول قوات بشمركة روج للدفاع عن مناطقهم”.

وأضاف” وكما  نعتبر إقليم كوردستان الحليف السياسي والاستراتيجي لنا كأحزاب سياسية كوردية في سوريا. لتنسيق العلاقات المتبادلة مع الأحزاب الكوردستانية والوطنية السورية، واحترام وتأييد نضال الشعب الكوردي في كل أجزاء كوردستان، كلٌ حسب خصوصيته  ، من اجل نيل حقوقه المشروعة ، ووفق والعهود الدولية التي تصون حق الإنسان في العيش بحرية وسلام ، وعبر ما يختاره الشعب الكوردي من أشكال للتعايش مع شعوب المنطقة المتواجد فيها  وبما يتوافق مع مطالبه ووجوده التاريخي وشروط نضاله الديمقراطي .

تقرير : مكرمة العيسى

إعلام ENKS – إقليم كوردستان

شاهد أيضاً

اللاجئون في مخيم قوشتبة يتكاتفون لتجاوز أزمة كورونا ..

قام اللاجئون الكورد في مخيم قوشتبة (جنوب هولير ١٥كم) في إقليم كوردستان  بمساعدة الفقراء والمحتاجين …