المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس المحلي لشرقي قامشلو للمجلس الوطني الكُردي يعقد اجتماعه الاعتيادي..

71

المجلس المحلي لشرقي قامشلو للمجلس الوطني الكُردي يعقد اجتماعه الاعتيادي..

عقدالمجلس المحلي لشرقي قامشلو للمجلس الوطني الكُردي اجتماعه الاعتيادي اليوم الجمعة 2/ أكتوبر / 2020/ في مقر المكتب الجديد للمجلس للمجلس المحلي ، وذلك بحضور ، أ : ” نشأت ظاظا” عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ، والأستاذ : نورالدين خاشو ” المكلف بإدارة المحلية وحضور أغلبية الأعضاء .

حيث استهل الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد.

وبعدها تم الترحيب بالحضور من قبل الاستاذ” نورالدين خاشو ”

ليتم بعد ذلك مناقشة الوضع التنظيمي للمجلس المحلي ، بعد إن تم افتتاح مقر المكتب الجديد للمجلس المحلي بعد إغلاق دامَ قرابة ثلاثة سنوات من قبل PYD
كما وتم ضم أعضاء جدد إلى المجلس المحلي .

وايضاً تم مناقشة آلية العمل التنظيمي للمجلس المحلي والتواصل بين جميع مكونات المجلس وتطوير وأتخاذ القرارات التي تهم وتخدم مصلحة وسياسة المجلس.

وفي الوضع السياسي تطرق الاستاذ “نشأت ظاظا ” بالحديث عن اخر المستجدات السياسية على الساحة السورية بشكل عام وعن الوضع الكردي في كوردستان سوريا بشكل خاص.

كما تم الوقوف مطولاً عن اللقاءات الجاريةبين المجلس الوطني الكردي وأحزاب الوحدة الوطنية في إطار وحدة الموقف الكُردي ، وأيضاً تم الحديث عن زيارة جيمس جيفري إلى كوردستان سوريا واجتماعه مع الطرفين المتحاورين.

وفي نهاية الاجتماع تم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات من قبل الحضور وبرحابة صدر تمت الإجابة عليها من قبل الاستاذ “نشأت ”

 

* إعلام المجلس الوطني الكردي

التعليقات مغلقة.