أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS تقارير وتحقيقات إعلام ENKS وفد من قيادة حركة الشباب الديمقراطي يزور مجلس محلية الحسكة الغربي للمجلس الوطني الكردي .

وفد من قيادة حركة الشباب الديمقراطي يزور مجلس محلية الحسكة الغربي للمجلس الوطني الكردي .

وفد من قيادة حركة الشباب الديمقراطي يزور مجلس محلية الحسكة الغربي للمجلس الوطني الكردي

زارا اليوم السبت 10/ اكتوبر /2020  وفد من قيادة حركة الشباب الديمقراطي ( TCD ) مجلس محلية الحسكة الغربي للمجلس الوطني الكردي في سوريا.


حيث تناول الطرفان خلال الزيارة  بالحديث عن مستجدات الحوار الكردي الكردي ، كما أكد الطرفان ضرورة التوصل إلى اتفاق كامل يشمل جميع النواحي ،

ومن جهة آخرى أيضا ناقش الطرفان جاهزية المجلس الوطني الكردي للانخراط في إدارة كردستان سوريا، و مدى توفر الإمكانيات، و ضرورة تطوير عمل المجلس الوطني الكردي بما ينسجم مع تطورات الحوار الكردي الكردي  .

كما استعراض الطرفان  أهمية تعزيز دور الشباب داخل المجلس الوطني الكردي، لما تمتلكه هذه الفئة من حيوية و نشاط يساهم في تطوير عمل المجلس، و ضرورة دعم المجلس هذه الفئة المهمة في المجتمع .

وفي سياقِ ذلك و في تصريح خاص لموقع R-ENKS للمجلس  الوطني الكردي في سوريا ، تحدث الاستاذ ” خلف أميناكي ” عن أهمية الزيارة قائلا :

تبادلنا وجهات النظر، خاصة أن حركة الشباب الديمقراطي تتبنى نهج البارزاني ،و أكدنا على أهمية دعم المؤسسات الشبابية ،لما لهذه المؤسسات أهمية خاصة أن الفئة الشابة مصدر قوة ،لما تمتلكه من نشاط و حيوية ،و علينا استثمار هذا النشاط بما يخدم عمل المجلس الوطني الكردي، لذلك يستوجب على الجميع دعم الشباب .

وأردف بافي زانا حديثه بالقول:

في جانب آخر من اللقاء تناولنا الوضع السياسي و الحوار الكردي الكردي ، و ضرورة الحوار لإخراج كردستان سوريا من الوضع الراهن بأقل الخسائر ،خاصة أن إدارة PYD ،بممارساتها الممنهجة أهلكت المجتمع ،و قادته نحو المجهول ،و خاصة في قطاع التعليم ،و التجنيد الإجباري،و ما تعرضت له قيادة الحركة الكردية من اعتقال و اختفاء قسري و إختطاف و حتى النفي القسري خارج حدود كردستان سوريا.

و اوضح بافي زانا : أن اللقاء في جانب آخر استعراض التنسيق الضروري بين كافة فعاليات المجلس الوطني الكردي، و تطوير مبدأ العمل المؤسساتي ،و تدريب الشباب تمهيداً لانخراطه في الإدارة الجديدة التي قد تنجم عن الحوار الكردي الكردي
في نهاية الزيارة أهدأت حركة الشباب الديمقراطي، صورة للقائد الخالد الملا مصطفى البارزاني، إلى المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكردي في سوريا .

 

تقرير :هجار معو 

إعلام المجلس الوطني الكُردي 

شاهد أيضاً

المجلس المحلي الغربي بالحسكة يعقد اجتماعه الاعتيادي…

عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكردي في سوريا، اجتماعه الاعتيادي اليوم السبت3\10\2020. بعد …