أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS Uncategorized إعلام ENKS استذكار البارزاني الخالد في قرية حلاق بتنظيم من ثلاثة محليات من المجلس الوطني الكردي..

استذكار البارزاني الخالد في قرية حلاق بتنظيم من ثلاثة محليات من المجلس الوطني الكردي..

قامت ثلاث محليات من المجلس الوطني الكوردي  “محلية كركي لكي و محلية الشهيد نصر الدين برهك و محلية تربسبي”  ، اليوم الأثنين ١ آذار ٢٠٢١م ، 
باحياء الذكرى الثانية والأربعون على رحيل الأب الروحي للشعب الكردي البارزاني الخالد في منطقة  اليان قرية حلاق .

وبدأ الاستذكار  في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً ،  وذلك من دون استعمال جهاز الصوت لأن عناصر من قوات pyd قاموا بحجز الجهاز مع اثنين من الأعضاء المنظمين للمناسبة و هما الفنان بهزاد بروشي و الشاعر فواذ ابو دلو  وتم اقتادوهم الى مكان مجهول.

بداية تم الوقوف دقيقة صمت على روح البارزاني الخالد  وعلى أرواح الشهداء .

ثم القيت كلمة المجلس الوطني الكوردي من قبل الاستاذ علي فرسو رئيس مجلس محلية جل اغا ذكر فيها

نضال البارزاني والمراحل التي عاشها إلى مرحلة وفاته ، حيث تناول أهم المواقف في حياته وماتعرض له من صعوبات وضغوطات والتضحيات التي قدمها في سبيل نيل حقوق شعبه ، كما تطرق في حديثه للمفاوضات الكوردية – الكوردية.

ثم القى الاستاذ صالح جميل عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا حيث تحدث فيها عن سيرة البارزاني الأب الخالد للشعب الكوردي واهم الثورات التي قادها وقال:

” العظماء يسطرون تاريخ شعوبهم ، والبارزاني الخالد هو اسطورة التاريخ الكوردستاني ، ستبقى ذكراه خالدة في قلب كل كردي شريف وان البارزاني يمثل هوية الكرد في كل مكان ، ونعاهده بالسير خلف نهجه ومدرسة الكردايتي”.

وصرح لموقعنا السيد  محمد أمين احمد عضو رئاسة  محلية الشهيد نصر الدين برهك وقال :

“ان القيام باستذكار البارزاني الخالد  في مثل هذا اليوم هو واجب قومي ،  لأنه بحق رمز الكوردايتي وتنحني له الهامات ،  وسنظل على نهجه ونجدد العهد على ذلك “.

كما القيت عدة قصائد من قبل الشعراء ومنهم الشاعر قاسم مرعيكا ابو كاوى عن امجاد الاب العظيم البارزاني الخالد.  والشاعرة زوزان ، وفي نهاية الذكرى شكر الاستاذ فواز الحضور الجماهيري والاحزاب و المنظمات والحركات السياسية والنسائية.

صور من الاستذكار

إعلام المجلس الوطني الكردي

حلاق .. بهزاد مراد.. حسين حسن

شاهد أيضاً

احياء الذكرى ال60 لشهداء حريق سينما عامودا من قبل المجلس الوطني الكوردي في عامودا …

أحيا مجلس عامودا المحلي التابع للمجلس الوطني الكوردي اليوم الجمعة 13\11\2020 الذكرى الستون  لشهداء حريق …