أخبار عاجلة

الوحدة الديمقراطي يكرم الكاتب والباحث كوني رش في مدينة قامشلو..

لأن بالعلم ترتقي الأمم ، ويتوحب على الطبقة السياسية ايلاء الاهتمام بالفن والأدب وتكريم ودعم الكُتاب والمثقفين ، وبهذا الصدد قام حزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني بتكريم الكاتب الكوردي كوني رش “Konê Reş” وذلك في عصر يوم السبت 4 أيلول/سبتمبر 2021م في مكتب الحزب في مدينة قامشلو .

وبحسب القائمين جاء هذا التقدير والتكريم نتيجة جهود الكاتب الكبيرة ودوره في نشر و إحياء الأدب الكوردي واللغة الكوردية ، وقد قامت سكرتيرة حزب الوحدة الكوردستاني الاستاذة فصلة يوسف بتسليم شهادة التكريم و بحضور عدد من أعضاء الحزب ورفاقه وعدد من المثقفين والشخصيات السياسية.

وقد تحدثت الاستاذة فصلة يوسف عن جهود الكاتب كوني رش في إحياء الأدب واللغة الكوردية وشكره على جهوده في خدمة أبناء شعبه،  وان أمثاله  ينيرون الطريق أمام الاجيال القادمة.

وبعدها أدلى الكاتب والشاعر كوني رش تصريحاً لموقعنا قال فيه :

” أشكر السيدة فصلة يوسف سكرتيرة حزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني على تقديرهم لي بشهادة تكريم نتيجة كتاباتي باللغة الكوردية منذ أكثر من أربعين عاماً وهنا لا يسعني إلا أن اشكر قيادة الحزب وجميع اعضائها”.

كوني ر ش ( Konê Reş )، ولد عام 1953م. في قرية (دودا) الواقعة على الحدود مع شمالي كوردستان بين مدينتي عامودا وقامشلو, هو كاتب وشاعر كوردي، جذبته الكتابة منذ ريعان شبابه، كان مولعاً بالأساطير والقصص الكوردية منذ نعومة أظفاره، وقد دفعه هذا الحب والشغف بها إلى الاهتمام بالتراث والفلكلور الكوردي، وبشكل خاص تراث العائلة البدرخانية. وهو معروف بين الأوساط الثقافية الكوردية في كوردستان والمهجر، ليس بسبب حبه للتراث فقط وإنما بسبب عشقه للغته الكوردية، وجهوده الكبيرة لنشر هذه اللغة بين أبناء شعبه، وذلك عبر مقالاته وقصائده المختلفة.

 

إعلام المجلس الوطني الكردي

قامشلو.. سامية حسين

شاهد أيضاً

وفد من الخارجية الأمريكية يجتمع مع وفد من ممثلي المجلس الوطني الكردي في الائتلاف

وفد من الخارجية الأمريكية يجتمع مع وفد من ممثلي المجلس الوطني الكردي في الائتلاف تصريح …