أخبار عاجلة

المجلس المحلي الغربي بالحسكة التابع للمجلس الوطني الكردي يعقد اجتماعه الاعتيادي

عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكردي في سوريا اجتماعه الشهري الاعتيادي يوم الاحد ٣ تشرين الأول  ٢٠٢١ في مقر المجلس المحلي.
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد و كردستان  وفي مقدمتهم البارزاني الخالد ، ثم قرأ التفقد و تثبيت الغياب المبرر و الغير المبرر .


اعتمد الأعضاء جدول أعمال الجلسة و التي تمحورت حول الوضع التنظيمي، و قراءة التقارير ،و الوضع السياسي و نشاطات المجلس.

في الوضع التنظمي ناقش الأعضاء الغياب المتكرر للبعض الأعضاء، و ضرورة التزام باجتماعات المجلس الاعتيادي و مناوبات المكتب ،و بناء على تعليمات مكتب شؤون المجالس المحلية تم إجراء اللازم أصولا.
قرأ خلال الاجتماع التقرير الوارد من مكتب شؤون المجالس المحلية، حيث ناقش الأعضاء التقرير باسهاب، كما تم المصادقة أصولا على التقرير المالي للمجلس المحلي.
في الجانب السياسي ناقش الأعضاء مستجدات الوضع السياسي سوريا و كردستانيا ، قيم الأعضاء الاعتصام الأخير و الذي نظم من قبل محليتي الحسكة، بناء على تعميم صادر عن الأمانة ،أدان الأعضاء العنف الممارس من قبل المجموعة المسماة ( جوانن شورشكر ) تحت سمع و بصر القوات الأمنية التابعة للادارة PYD ضد انصار المجلس الوطني الكردي.

في جانب آخر دعى الأعضاء إدارة الاتحاد الديمقراطي إلى تحمل مسؤولياته لتأمين أبسط مستلزمات الحياة اليومية في مناطق سيطرتها كسلطةأمر واقع .

ناقش الأعضاء نشاطات المجلس الاجتماعية ،و أهمية التواصل مع الشخصيات الوطنية و الاجتماعية، و تعزيز دور المجلس الاجتماعي .
ثمن الأعضاء عاليا مشاركة ممثلي المجلس الوطني الكردي في الوفد المشترك للمعارضة السورية، في اجتماعات الأمم المتحدة، و انه انتصار آخر يسجل لصالح دبلوماسي المجلس الوطني الكردي.
و في تصريح خاص لموقع المجلس الوطني الكردي حيث صرح الأستاذ ” خلف أميناكي ” رئيس المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكردي:
قائلاً ( الاجتماع كان اعتيادي ،ناقشنا عدة مواضيع منها ما يتعلق بالوضع التنظمي و الغياب المتكرر لبعض الأعضاء ) .
اكمل أميناكي حديثه بالقول :
( في الوضع السياسي ناقش الأعضاء ممارسات الاجهزة الامنية التابعة للادارة حزب الاتحاد الديمقراطي بحق انصار و مؤيدي المجلس الوطني الكردي، خاصة في الاعتصامات السلمية الأخيرة، كما تطرقنا إلى مشاركة ممثلي المجلس الوطني الكردي في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة ضمن وفد المعارضة السورية المشترك  ).
أميناكي اختتم حديثه بالقول :
( ناقشنا نشاطات المجلس الاجتماعية، و أكدنا على ضرورة التواصل مع الشخصيات الوطنية و الاجتماعية في منطقة عملنا ، لما له من أهمية في توسيع قاعدة المجلس الجماهيرية ) .
الحسكة – اعلام المجلس الوطني الكردي

تقرير : هجار معو

شاهد أيضاً

المجلس المحلي شرقي قامشلو للمجلس الوطني الكردي يعقد أجتماعه الأعتيادي …

عقدالمجلس المحلي شرقي قامشلوالتابع للمجلس الوطني الكردي أجتماعه الاعتيادي اليوم الجمعة 2021/7/30 وذلك بحضور رئيس …