المجلس الوطني الكوردي في سوريا

لقاء بين ممثلية ENKS بإقليم كوردستان و وفد من ممثلي المجلس في الائتلاف..

163

استضافت ممثلية المجلس الوطني الكوردي في هولير اليوم الثلاثاء 1 تشرين الثاني 2022م وفد من ممثلي المجلس الوطني الكوردي بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ضم كل من: د. عبد الحكيم بشار نائب رئيس الائتلاف، والسيد عبدالله كدو عضو الهيئة السياسية.

وحضر اللقاء السيد إبراهيم برو عضو هيئة التفاوض السورية وعضو لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني.

كان في أستقبال الوفد رئيس وأعضاء ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي بمقرها في هولير.

تحدث د. عبد الحكيم بشار في بداية اللقاء عن الوضع السياسي السوري بشكل عام والكوردي بشكل خاص، كما تحدث بشكل مفصل عن علاقة المجلس بالائتلاف الوطني، وعن الأحداث التي حدثت مؤخرا في منطقة عفرين، وإيصال صوت الكتلة الكوردية في الائتلاف إلى الوفد الأمريكي والفرنسي والبريطاني بضرورة خروج هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا)، المصنفة على لوائح الإرهاب.

بعد ذلك  تطرق السيد عبدالله كدو  إلى العلاقة بين المجلس والائتلاف، وتحدث مطولآ عن وجهات النظر المختلفة والمتوافقة في الائتلاف وبين الائتلاف وممثلي المجلس الوطني الكوردي.
كما شرح مطولاً عن الفصائل المختلفة وتوجهاتها وسياساتها المختلفة ،وتطرق إلى الوضع في ريف حلب الشمالي بشكل عام وعفرين بشكل خاص.

بعد ذلك، أدلى السيد إبراهيم برو حول لقاءاتهم السابقة والتحدث حول سياسة الدول  وكيفية قراءة سياساتها على الأرض والتركيز على مصالحهم، والأستفادة من هذه التجارب كما أبدى ملاحظاته بخصوص ما جرى داخل الائتلاف، وأخر التطورات التي حدثت في المنطقة.

بعد ذلك، فتح باب النقاش وإبداء الملاحظات والمداخلات التي أغنت اللقاء،وتم طرح بعض الأسئلة من قبل أعضاء الممثلية، تم الإجابة عليها.

إعلام المجلس الوطني الكوردي 

ممثلية المجلس في إقليم كوردستان 

التعليقات مغلقة.