المجلس الوطني الكوردي في سوريا

أستذكار الفنان محمد علي شاكر في ذكرى رحيله الثانية ومنح جائزته للفنان سمير زاخوي…

76

قامت مؤسسة سما للثقافة والفن ومجموعة شباب سري كانييه Xortên Serê kaniyê وعائلة الراحل ، باستذكار الفنان والملحن الكبير محمد علي شاكر بمناسبة مرور الذكرى السنوية الثانية على رحيله ، وذلك في قاعة سما في فندق كابيتول في هولير عاصمة إقليم كوردستان بحضور نخبة من المثقفين والمهتمين .

في البداية تم الترحيب بالحضور من قبل مهدي حسين بافي روجين مقدم الحفل مع إلقاء عدة قصائد شعرية بهذه المناسبة ، تلا ذلك كلمة عائلة الفقيد ألقاها الفنان محمود عزيز شاكر  شقيق الراحل ، ومما قال :

” نحن نفتخر بوجودكم ، وروحه سعيدة بكم ، ونرحب بكم ونشكركم ونشكر مؤسسة سما منذ أن كانت في دبي وحتى الآن وهي في خدمة شعبنا وخدمة الفن والثقافة ، وتحياتي لكم واشكر الحاج عارف مسؤول مؤسسة سما وجميع كوادر فندق كابيتول واشكر شباب سري كانييه الذين لم يقصروا حسب الامكانيات ويجب دعمهم واشكر الأستاذ كاميران والمجموعة الموسيقية المشاركة في هذا التأبين “.

من جانبه ألقى الأستاذ ياسر حج عمري بافي جوان كلمة بأسم مجموعة شباب سري كانييه قال فيها : 

” بأسم مجموعة شباب  سري كانييه نشكر كل الحضور في هذه السنة الثانية ، الفنان محمد علي شاكر كان أحد اعمدة سري كانييه اشكركم ، نحن كمجموعة شباب سري كانييه موجودين من أجل عمل  أي شيء حسب أمكانياتنا ، ونشكركم مجدداً ” .

بعدها ألقى الفنان محمود عزيز أغنية من كلمات الراحل محمد علي شاكر ، بعدها قصيدة للشاعر أسعد عنتر بافي تالاز ،

ثم قدم فلم وثائقي عن الراحل وعن حياته في مقابلة سابقة من قبل قناة وار تيفي ، بعدها تقدم الفنان الكبير برادر موسيكي وقدم وصلة غنائية ، ثم قدم سيمينار عن الفنان الراحل
تلا ذلك اغنية من قبل بروان محمود عزيز
اغنية للفنان شيرزاد شيخاني وفنانين اخرين .
وفي نهاية المناسبة قدمت مؤسسة سما  برئاسة الأستاذ عارف رمضان هدية للفنان محمود عزيز شاكر كتكريم له ولفنه  ..

إعلام المجلس الوطني الكوردي

هولير.. رائد محمد

التعليقات مغلقة.