المجلس الوطني الكوردي في سوريا

هولير تحيي الذكرى الثانية “لمجزرة كوباني”

68

بدعوة من الحزب الديمقراطي الكوردستاني _ سوريا PDKS، أحيي يوم أمس السبت 30/ 6/ 2017، الذكرى الثانية “لمجزرة كوباني ” في قاعة ميديا بهولير، بحضور وفد من ممثلية ENKS باقليم كوردستان، وممثلي الأحزاب والمنظمات الكوردستانية، والعديد من الشخصيات السياسية و الاجتماعية و القومية الكوردستانية، وحشد كبير من اللاجئين الكورد .

مراسيم الذكرى الثانية “لمجزرة كوباني” بدأت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان على أنغام النشيد القومي “اي رقيب” .

وقد ألقيت العديد من الكلمات في مراسيم الذكرى الثانية، أكدت في مجملها على إدانة واستنكار هذه الجريمة النكراء، ودعت الى الكشف عن مرتكبيها ومحاسبتهم، وهذه الكلمات هي:

– كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني _ سوريا ألقيت من قبل السيد محمد اسماعيل، المسؤول الإداري للمكتب السياسي لل PDKS.

–  كلمة لأحد ضباط قوات البيشمركة المشاركة في معركة تحرير مدينة كوباني، أثناء اجتياحها من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي.

–  كلمة لعوائل الشهداء ألقيت من قبل السيد عبد الرزاق كوباني.

وكان للشعر والمسرح جانب مميز في المراسيم، حيث شارك الشاعر الكوردستاني برهان زيباري بقصيدتين قوميتين ألهبت مشاعر الحضور، وكذلك الامر بالعرض المسرحي لفرقة “نوروز” الفلكلورية عن مجزرة كوباني، والتي عبرت من خلال الفن المسرحي عن مأساة الشعب الكوردي في مدينة كوباني.

جدير ذكره، ان مدينة كوباني بكوردستان سوريا تعرضت بتاريخ 25/6/2015، لمجزرة دموية ذهب ضحيتها قرابة 600 من أبناء شعبنا الكوردي بين شهيد وجريح، وأغلق الملف من قبل إدارة ال PYD تحت مسمى الفاعل مجهول.

مكتب اعلام ENKS كوردستان

التعليقات مغلقة.