المجلس الوطني الكوردي في سوريا

تدهور الحالة الصحية لإعلامية مختطفة من قبل PYD في كري سبي

68

تدهورت الحالة الصحية لإعلامية كوردية شابة اختطفت مؤخراً من قبل أسايش PYD في مدينة كري سبي بكوردستان سوريا.

وأفاد نجم الدين كياض، عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردي في سوريا لإعلام ENKS قائلاً: “روديا اسماعيل إبراهيم من قرية قزعلي التابعة لمدينة كري سبي، البالغة من العمر 25 عاماً، انضمت إلى حزب يكيتي الكوردي في عام 2012 وعملت في مجال الإعلام في مركز أشتي ميديا لمدينة كري سبي، وهي إحدى الشخصيات الكورديات المناضلة تعمل في مجال السياسة، هجرت هي وعائلتها إلى كوردستان الشمالية (كوردستان تركيا) حيث سكنت مدينة أورفا بعد هجوم الهمج من الدواعش على مدينتهم”.

وأضاف “وقبيل العيد بثلاثة أيام عادت إلى حضن الوطن بعد فراق دام أكثر من ثلاثة سنوات لزيارة الأهل والأحبة والعمل في حضن الوطن، ولم تكن تعلم أن من يدّعون بأنهم يناضلون من أجل القضية الكوردية كانوا لها بالمرصاد”، وأردف “حيث قامت مجموعة ملثمة من عناصر PYD باختطافها من بيت خالتها في مدينة كري سبي بتاريخ 25/6/2017. وتم ترحليها إلى كوباني”.

وأشار كياض أنه “حسب مصادرنا الخاصة فإنه تم نقلها إلى إحدى مشافي كوباني منذ ثلاثة أيام نتيجة سوء حالتها الصحية”، معتبراً أن “PYD بسياسته الإقصائية والعدائية للقوى والأحزاب   المنضوية تحت راية المجلس الوطني الكوردي يخدم أعدائه، وبهذه الأساليب والممارسات الإرهابية أصحاب مشروع الأمة الديمقراطية يعملون على إقصاء الكورد وتغيير ديمغرافية المناطق الكوردية.

واختتم بالقول: “من جهة يطلقون سراح الدواعش ممن تلطخت أياديهم بدماء أبنائنا  في ريف الرقة قبل العيد، ومن جهة أخرى يخطفون بنات وأبناء جلدتهم بحجج وذرائع واهية، بهذا يقدمون خدمة مجانية لأعداء القضية والأمة الكوردية”.

مكتب إعلام ENKS أورفا – تركيا

التعليقات مغلقة.