المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الجيش اللبناني يلتزم الحياد في معركة عرسال

56

أعلن الإعلام المركزي التابع لحزب الله اللبناني اليوم إنطلاق معركة عرسال صباح اليوم , بمشاركة جيش النظام السوري و عناصر حزب الله اللبناني و مشاركة كثيفة لطيران النظام السوري بغارات جوية منذ ساعات الصباح الأولى .

و كان الجيش اللبناني قد أعلن بأنه لن يشارك في هذه المعارك , و انما استنفر وحداته و عزز مواقعه في محيط عرسال و مخيمات اللاجئين السوريين , و بحسب مصدر عسكري لبناني ( فإن مهمة الجيش هو منع تسلل المسلحين نحو المخيمات و بلدة عرسال و يهمه حماية المدنين في عرسال , و هي مهمة الجيش الأساسية اليوم , و سيقوم بكل الوسائل لرد الخطر عن عرسال في حال قرر الإرهابيون اليوم التوجه نحوها ) .

و بحسب موقع ( ليبانون فايلز ) فإن الجيش سمح لمجموعة من النساء و الأطفال بالدخول إلى عرسال من مخيم الملاهي القريب من مراكز المسلحين .

و قالت ( سكاي نيوز ) إن الجيش اللبناني أنشئ ممرات بإشراف مندوبين من الأمم المتحدة لتسهيل خروج اللاجئين السوريين من مناطق الإشتباكات في عرسال و يذكربأن مخيمات عرسال يسكن فيها أكثر من 100 ألف من اللاجئين السوريين .

و كانت مصادر قد أشارت إلى رفع الأعلام اللبنانية على مداخل جميع المخيمات في إشارة لدعم المعركة ضد عناصر النصرة في جرود عرسال و محيطها .

عبدو عيسى
إعلام ENKS – لبنان

التعليقات مغلقة.