المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مجلس عزاء للشهيد عبدالحنان عبدالرحمن . في عفرين و الأسايش تقوم بنزع أعلام كوردستان و صور الشهيد

59

أقامت منظمة بلبل في قرية عبلا بمنطقة عفرين للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بتاريخ 27 / 10 / 2017 م مجلس عزاء للشهيد عبد الحنان عبد الرحمن من مرتبات بيشمركة روج (لشكري روج) والذي استشهد صباح يوم الخميس الواقع في 26 / 10 / 2017م لدى تصديه لقوات الحشد الشعبي الذين هاجموا البيشمركة في موقع زمار بكوردستان العراق.

وقد شارك في مراسيم العزاء وفد من المجلس المحلي بعفرين للمجلس الوطني الكوردي في سوريا وتمت المراسيم بحضور واشراف من قبل وفد من مكتب التنظيم الفرعي لحزبنا، ممثلاً بالرفاق حسين إيبش ومسلم عمر.

وقد بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء كوردستان وبعزف النشيد القومي الكوردي (أي رقيب). وقام الرفيق عدنان أحمد بالترحيب بالحضور والمعزين وتحدث عن قيمة الشهداء ودورهم في تحرر الشعوب وذكّر الحضور بأن رؤساء كافة الدول تنحني للشهداء. كما ألقى الرفيق فاروق ديكو كلمة باسم منظمة الحزب في ناحية بلبل وقد وردت فيها: بأن الشهيد هو من قرية عبلا ومن مواليد 1970وهو أب لخمسة أولاد وأن ابنته فاطمة لبوة متطوعة أيضاً في صفوف لشكري روج، وأن الشهيد ينتمي لعائلة وطنية وقومية مؤيدة لنهج البارزاني الخالد وترحم فيها على شهداء الكورد.

وشارك الرفيق محمد حسو بالمراسيم متحدثاً عن تخاذل المجتمع الدولي تجاه ما يتعرض له شعب إقليم كوردستان وتوحّد أعداء الكورد مطالباً بضرورة توحّد الكورد في هذه المرحلة الحساسة وألقى قصيدة قومية حماسية ألهبت مشاعر المعزين.

كما قام عضو المجلس المحلي بعفرين للمجلس الوطني الكوردي في سوريا الأخ محمد علي رضا (أبو رستم) بإلقاء كلمة المجلس المحلي موضحاً فيه بأن الاستفتاء كان في وقته المناسب وأن المشكلة ليست في الكورد والشعوب العربية والتركية والفارسية وإنما في عقلية الأنظمة الأربعة الغاصبة لكوردستان.

وفي الختام القى الرفيق مصطفى خلو عضو المكتب الإعلامي لحزبنا كلمة تعبر عن معاني الشهادة وأن الشهيد من عفرين والدماء تروي أرض زمار اليوم وسنجار والموصل بالأمس والقاتل بالأمس داعش واليوم داحش ومنذ زمناً مضى جاحش وهل قدرنا نحن الكورد أن يشترك ويجتمع كل هؤلاء الأعداء معاً ونظل نقدم الشهداء.

كما طالب بضرورة التأسيس للمفهوم القومي للشهادة والشهداء والبعيدة عن النظرة الجغرافية المنتمية لزعيم أو طائفة أو حزبوية ضيقة وأن المطلوب اليوم إما أن نكون للوطن او معادين له.

والجدير ذكره أن خيمة العزاء قد ازدانت بصور الشهيد عبد الحنان وأعلام كوردستان وتوافد العشرات من رفاق حزبنا وجماهير شعبنا إلى الخيمة لتقديم واجب العزاء. وبحلول المساء أقدمت ما تسمى أسايش بلبل على اجبار عائلة الشهيد على إزالة الأعلام الكوردستانية وصور الشهيد من خيمة العزاء وسط ذهول المعزين وامتعاضهم واحتقانهم لهذ التصرف المشين. عفرين في 27 / 10 / 2017 م المكتب الإعلامي بمنطقة عفرين للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا

 

التعليقات مغلقة.