المجلس الوطني الكوردي في سوريا

تربه سبي؛ أمطار غزيرة تتسبب في دخول المياه إلى داخل المنازل ..

59

هطلت أمطار غزيرة مساء يوم الأحد 24 آذار / مارس تسببت في تشكل السيول وتسرّب المياه إلى داخل المنازل في الكثير من أحياء مدينة تربه سبي .

هذا واستمر هطول الأمطار لمدّة ثلاث ساعات الأمر الذي أدى إلى تشكّل السيول وانسداد مجاري الأنهار وبالتالي تسرّب مياه الأمطار إلى داخل المنازل وعلى وجه الخصوص المنازل الواقعة في حي الجهاد في المدينة ، حيث خرج أهالي الحيّ من منازلهم ، ليتعاون الجميع في إخراج المياه من داخل الغرف وساحات المنازل عن طريق استخدام الدِلاء التي لاتجدي نفعاً.

وبعد أن حالت الأمطار بينهم وبين محاولات الحدّ من غزارة المياه المتسربة حاول الأهالي الاتصال بالبلدية لعلّها تساعد ولو قليلاً بإخراج المياه حتى لاتتهدم المنازل ، ولكن إلى الآن محاولاتهم لم تلقَ أي آذانٍ صاغية .

وإلى ذلك فقد قام أهالي الحيّ بجمع مستلزماتهم للخروج من منازلهم وقضاء ليلتهم في منازل أقربائهم في أحياء أخرى من المدينة تخوفاً من هطول الأمطار طوال الليل وتهدم منازلهم فوق رؤوسهم ، حيث أنّ الأمطار عاودت الهطول بعد أن توقفت لساعة.

والجدير بالذكر أنّ المدينة تشهد أمطاراً غزيرة منذ صبيحة اليوم وتوقفت لساعتين ، لتبدأ بالهطول بغزارة غير معتادة لم تشهدها المدينة خلال أشهر الشتاء ، إذ أنّ الأمطار هطلت بغزارة لمدّة ثلاث ساعات متواصلة بدءاً من الساعة ال 6 إلى 9 مما تسبب بكارثة لأهالي حي الجهاد في تربه سبي بعد أن تسربت المياه إلى داخل المنازل .

تقرير : بيرين يوسف

إعلام ENKS تربسبيه

التعليقات مغلقة.