المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مكتب المرأة والطفولة للمجلس الوطني الكوردي تكرم بعض السيدات في مدينة قامشلو بمناسبة يوم الأم العالمي…

56

بمناسبة يوم الأم العالمي أقام مكتب المرأة والطفولة في المجلس الوطني الكوردي امس الخميس 2/5/2019 في مدينة قامشلوحفلة لتكريم بعض السيدات اللواتي لهن تاريخ في نضال وتحرير المرأة الكوردية.

بداية تم الترحيب بالحضور من قبل السيدة سعدية إبراهيم، ثم تحدثت عن دور المرأة الكوردية في تطوير المجتمع وتقدمه، وأن المرأة هي عماد أساس في المجتمع وقد ساهمت في تقدم دور المرأة على جميع الأصعدة خلال الثورة السورية.

بعد ذلك تم تكريم بعض النسوة لجهودهن ودورهن المتميز.

ومن بين السيدات اللواتي تم تكريمهن هنَ:

– سعاد جكرخوين

– نسرين جتو

– فصلة يوسف

– قمر أسعد

وصرحت لموقعنا R-ENKS عضوة هيئة الرئاسة في المجلس الوطني الكوردي السيدة فصلة يوسف قائلةً: ” بدعوة من مكتب المرأة التابع للمجلس الوطني الكوردي تم اليوم تكريمنا، وأنا فخورة جداً بهذا التكريم، و بدوري أهديه لجميع نساء الكورد ولجميع امهات الشهداء، كما أن مسؤوليتنا أصبحت كبيرة تجاه شعبنا وسوف نستمر بنضالنا حتى تتحقق الحرية لشعبنا ونعيش في سورية ديمقراطية تعددية”.

وتابعت يوسف بالقول: ” المرأة الكوردية تناضل منذ القديم وحتى يومنا هذا وأتمنى لها الحرية والاستقلال والاستمرار في نضالها”.

ومن جانبها تحدثت مسؤولة مكتب المرأة والطفولة السيدة أريا جمعة لموقعنا: ” لقد قمنا اليوم بتكريم هؤلاء النسوة لجهودهن في خدمة شعبهم، ويحتفل بهذا اليوم 88 من دول العالم في كل عام في شهر ايار بيوم (الأم العالمي) وأنه فخر للأم أن نحتفل بيومها ونتمنى أن تصل المرأة إلى أفضل المراتب”.

 

تقرير : سامية حسين

إعلام ENKS غربي قامشلو

التعليقات مغلقة.