المجلس الوطني الكوردي في سوريا

محلية كورنيش للمجلس الوطني الكوردي في زيارة تهنئة للكاتب “كوني رش “

81

زار يوم الأربعاء 8/5/2019 وفد من محلية كورنيش للمجلس الوطني الكوردي في سوريا منزل الكاتب والروائي ( كوني رش ) الكائن في حي الغربي بمدينة قامشلو.

وجاءت هذه الزيارة لتهنئته وشكره بإصدار روايته ( برية ماردين) التي تتحدث ليست عن حياته الشخصية فقط وإنما تتناول عادات وتقاليد كوردية قيمة على حد تعبيره لنا، وكتابه عن حياة الدكتور ( نورالدين زازا ).

وحول هذا الموضوع صرحت لموقعنا R-ENKS( حياة قجو ) رئيسة محلية المجلس الوطني الكوردي لحي الكورنيش قائلةً : الكاتب الكوردي” كونى رش” كرّس قلمه في خدمة التراث والفلكلور الكوردي و له العديد من المؤلفات عن أمراء بوطان وعن العائلة البدرخانية وله العديد من الندوات والأمسيات بهذا الشأن في المنطقة وفي الاخير بأسم محليتي أبارك وأثمن جهوده متمنياً له دوام العطاء والإبداع.

ويذكر بأن الكاتب والروائي” سلمان عبدو” ، لقبه( كوني رش) شخصية وطنية قضى حياته في كتابات عن سير ذاتية لآشخاص قومية خدموا الشعب الكوردي بغنى عن رواياته وأشعاره ، له(26) رواية مختلفة آخرها (برية ماردين) الذي استغرق في نشأته خمس سنوات ناهيك عن ثلاثة دواوين شعر للصغار وأربعة دواوين أخرى للكبار ، ويتم الآن إعداد كتاب بعنوان /Ez bêhna serxwebûnê dikim ji zanîngeha zaxo/ اي بمعنى أشم رائحة الاستقلال من جامعة زاخو.

 

تقرير : جكر سلو

إعلام ENKS قامشلو

التعليقات مغلقة.