أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS تقارير وتحقيقات إعلام ENKS بيان مشترك لوزراء دفاع مصر وقبرص ويونان يستنكرون الغزو التركي لسوريا

بيان مشترك لوزراء دفاع مصر وقبرص ويونان يستنكرون الغزو التركي لسوريا

نقل الجيش المصري وعلى حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بياناً مشتركاً بين  وزراء دفاع مصر و اليونان و قبرص استنكروا فيه م الغزو التركي لسوريا.

حيث صدر بيان مشترك من وزراء دفاع هذه الدول واستنكرت فيها  الغزو التركي لسوريا (كوردستان سوريا)

ومن الجدير بالذكر ان البيان المشترك تم  نشره على الحساب الخاص للجيش المصري في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ونشره المتحدث العسكري باسم الجيش المصري وتم استنكار ـ”الغزو التركي الأخير لسوريا، الأمر الذى أدى إلى أزمة إنسانية جديدة، وزيادة أخرى لتدفقات الهجرة”.

وفي البيان أيضاً تم أدانة الغزو التركي وهي  محاولة من  تركيا بما أسموها بـ”تقويض سيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية بغرض إحداث تغييرات في التركيبة الديموغرافية والبنية الاجتماعية للشعب السوري”.

وفي موضوع اخر وحول أعمال التنقيب التي يقوم بها الجيش التركي في قبرص أكد  البيان رفض هذه البلاد  “أعمال التنقيب التركية غير القانونية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص، داعين للوقف الفوري لهذه العمليات غير القانونية، والحاجة إلى احترام الحقوق السيادية لجمهورية قبرص في مياهها الإقليمية”.

ويشار إلى  أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تنازل عن مناطق غنية بـ”الغاز” في البحر المتوسط لقبرص واليونان، وذلك نكاية في تركيا والرئيس رجيب طيب أردوغان، الذي لا يعترف بشرعيته.

وشكَّل ” السيسي”؛ تحالفًا مع قبرص واليونان بهدف ممارسة الضغوط على تركيا في شرق المتوسط .

شاهد أيضاً

الذكرى الثالثة والعشرين لرحيل المناضلين كمال أحمد درويش و شيخموس يوسف …

  ولد كمال أحمد درويش في مدينة سري كانييه ( رأس العين ) عام 1939. …