المجلس الوطني الكوردي في سوريا

رسالة المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها بمناسبة العام الجديد.

55

 

مع اقتراب عام ٢٠١٩ على نهايته ومرور تسعة أعوام على الثورة السورية واستمرار  ارتكاب  ابشع انواع الجرائم ضد الشعب الكوردي  دون أي تحرك دولي لوقف معاناة شعبنا الكوردي  من الظلم والطغيان والمؤامرات التي تحاك ضده و استمرار المجلس الوطني الكوردي في نضاله السياسي لخدمة الشعب الكوردي في كوردستان سوريا.
عمد موقع المجلس الوطني الكوردي إلى اعداد تقرير يلخص نشاط المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها في عام ٢٠١٩
حيث استمر المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها بعقد اجتماعاته على مستوى جميع المكاتب والهيئات داخل المجلس في المدينة والريف على مدى العام.
واستمر المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها بقيام بكافة واجباته الدينية والاجتماعية والثقافية والسياسية في المدينة والريف.

وقد كان للمجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها دور بارز في استذكار شهداء البشمركة الابطال وزيارة اضرحتهم وأحياء الذكرى السنوية لعدد من الشهداء البيشمركة ووضع اكاليل الزهور على اضرحتهم.
ومن ناحية أخرى وحول المناسبات القومية
ولم يتوانَ المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها عن القيام بمواكبة الاحتفالات القومية التي يحتفل بها الشعب الكوردي في كل عام.

وقد تشاطر المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها معاناة الشعب الكوردي في كوردستان سوريا بعد التدخل التركي والفصائل التابعة له مدن رأس العين وتل أبيض وحدوث انتهاكات ضد شعبنا الكوردي وعمليات النزوح الواسعة التي شهدتها المنطقة بعد بدأ التدخل التركي واحداث التغيير الديمغرافي في المنطقة.
كما شهدت مدينة درباسية رحيل الكاتب السياسي والاعلامي اكرم ملا في وقد كان المرحوم خريج كلية اعلام جامعة موسكو وعضو اللجنة الاستشارية لحزب pdk-s ، له العديد من مقالات السياسية والثقافية وقد شارك المجلس الوطني الكوردي بكافة مجالسه المحلية في تقديم مراسيم العزاء إلى عائلته والشعب الكوردي عامة وبذلك خسرت مدينة درباسية خاصة وكوردستان سوريا  شخصية سياسية واعلامية خدم القضية الكوردية بكتاباته ونضاله السياسي.

ويمضي هذا العام بكل افراحه وويلاته ومأسيه على الشعب الكوردي في سوريا ويستقبل المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها عامه الجديد على أمل تحقيق طموحات الشعب الكوردي في الحرية والديمقراطية ونيل حقوقه القومية المشروعة وفق القوانين والمواثيق الدولية.
عاش نضال المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها
المجد والخلود لشهداء الكورد و كوردستان.
اعداد :هيفي ملا
إعلام enks

التعليقات مغلقة.