المجلس الوطني الكوردي في سوريا

أحد أهالي قامشلو يقيم حفلة على حسابه فرحاً بنتائج الاستفتاء على استقلال إقليم كوردستان

53

محمد السيد علي ” أبو فريد ” مواطن كوردي بسيط معاق جسدياً لكن فكره متقدم ومفعم بالوطنية . فقره وضيق ذات اليد لم تمنعه من أن يعبر عن مدى سعادته بنجاح عميلة الاستفتاء وارساء دعائم الدولة الكوردية . فقط دعا رفاقه واصدقائه وأقاربه وجيرانه لحفل فني و على نفقته الخاصة عربون محبة بهذا الانجاز العظيم .

محمد السيد قام بتنظيم حفلة على حسابه في حي الهلالية بمدينة قامشلو فرحاً بنجاح نتائج الاستفتاء على إقامة دولة كوردستانية ,

بدأ الحفل في الرابعة عصراً حيث توافدت الجماهير افواجاً حتى عج المكان بهم وباتت الساحة لا تسعهم حاملين معهم العلم الوطني الكوردي ويهتفون بحياة الزعيم البرزاني وينادون لقيام الدولة الكوردية.

وقد حضر الحفل مجموعة كبيرة من الجماهير الوطنية والسياسيين والمثقفين والإعلاميين, واستمر الحفل مدة خمس ساعات

وفي حديث للسيد محمد منظم الحفل مع مراسلنا حينما سأله عما تعني لك دولة كوردستان صمت قليلاً وامتلأت عيناه بالدموع ثم حاول اخفاء دموعه بابتسامة خجولة وقال : كوردستان أكبر من أن يصفها شخص مثلي . أبارك لسيادة الرئيس مسعود برزاني على نجاح الاستفتاء لإقليم كوردستان وأبارك لعامة الشعب الكوردي والبيشمركة الأبطال والشهداء الذين كان لهم الفضل الكبير في وصول الشعب الكوردي لحقه في تقرير مصيره.

 

ومن جانبه قال الدكتور عبد الرحمن حمه ” أوجه التحية إلى سيادة الرئيس مسعود برزاني وأهنئه على جهوده وأوجه تحية إلى

عوائل الشهداء فقد ضحوا بأرواح الملايين من أجل هذا اليوم ونحن اليوم أيضاً مستعدين لنضحي بمليون أخر على أن نتنازل من حقوق شعبنا , سنحصل على حقنا وسننتصر وسيكون للشعب الكوردي دولته حتماً”

 

 

وقالت السيدة يسرى زبير ” اليوم عرس الشعب الكوردي عرس انتصار كوردستان , اليوم تحقق حلم أجدادنا المناضلين وشهدائنا الأبرار , لذا أهنئ عامة الشعب الكوردي على هذا اليوم التاريخي”.

 

 

          

تقرير : عبد الحميد يوسف

إعلام : ENKS

التعليقات مغلقة.